متاحف ألمانيا تخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 17%

الإثنين، 10 يونيو 2024 08:00 ص
متاحف ألمانيا تخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 17% متحف هامبورج
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خفضت المتاحف الألمانية الانبعاثات الكربونية بنسبة 17% بفضل مبادرة "أحد عشر إلى الصفر" حيث ذكر بيان عن وزارة الثقاقة الألمانية أن 11 متحفًا ومركزًا للمعارض ونصبًا تذكارية في مبادرة "أحد عشر إلى صفر" خفضت انبعاثاتها بنسبة 17% في عام 2022 مقارنة بعام 2019.

وتهدف المبادرة الممولة من وزارة الثقافة والإعلام الألمانية إلى الحد من التلوث وتحقيق معيار وطني للبصمة الكربونية في القطاع الثقافي وكشفت البصمة الكربونية في عام 2022 عن إجمالي 6,958.1 طن من انبعاثات الغازات الدفيئة، باستثناء وسائل النقل العام. وتتوافق هذه الأرقام مع هدف هامبورغ المتمثل في أن تصبح خالية من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2045.

وقال ألكسندر ستوكينجرأحد المسئولين عن المبادرة: "نحن نتواصل ونحفز بعضنا البعض. ونتشارك وصفات النجاح ونعمل على توسيع نطاقها، ونتعلم من النكسات، وقبل كل شيء، نتعامل مع الأمور معًا. وبهذه الطريقة نبدأ تغييرًا شاملاً في مؤسساتنا".

وتضم المبادرة متحف الفن و Gewerbe هامبورج كما انضم إلى المبادرة متحف ألتونير، ومتحف هامبورج الأثري، ومتحف ستادموسيوم هاربورج، ومنتدى بوسيريوس كونست، وديشتورهالين، ومتحف هافن الألماني، وهامبرغر كونستال، ومعسكر الاعتقال نوينجامي التذكاري، ومتحف مارك أم روثنباوم، ومتحف دير العمل، ومتحف هامبورغ جيشتشيت وتقوم حاسبة ثاني أكسيد الكربون الجديدة بقياس انبعاثات المؤسسات وتجعلها قابلة للمقارنة في جميع أنحاء ألمانيا.

وقامت العديد من المتاحف المشاركة في المبادرة بتركيب مصابيح LED، كما قام متحف هامبرغر كونستال بتحديث نظام تكييف الهواء الخاص به لجعله أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

وقام متحف Altonaer بتركيب نظام كهروضوئي وستستضيف المبادرة معارض وفعاليات مختلفة حول أزمة المناخ والاستدامة، بالإضافة إلى حلقة نقاش في جوبيتر في 4 يوليو 2024. كما سيستضيف متحف für Kunst und Gewerbe (متحف الفنون والحرف اليدوية) "المؤتمر الوطني لـ الثقافة وحماية المناخ 2024" في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر 2024. وتتخذ مؤسسات حضرية أخرى، بما في ذلك جامعة هامبورج، خطوات مماثلة لتحديد آثار الكربون الخاصة بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة