الشاعر علاء جانب يتعرض لأزمة صحية.. والحالة مستقرة

الإثنين، 10 يونيو 2024 04:29 م
الشاعر علاء جانب يتعرض لأزمة صحية.. والحالة مستقرة الشاعر علاء جانب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الشاعر المصري علاء جانب الحاصل على لقب "أمير الشعراء" لأزمة صحية منذ أيام ونقل على أثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة لتلقى العلاج ومتابعة الحالة.

وقد تواصل "اليوم السابع" مع أحمد عطية أحد أصدقاء الشاعر علاء جانب ومرافقه في المستشفى، والذي أكد استقرار حالة أمير الشعراء والذي يمكث الآن في قسم العناية بالمستشفى التي يتلقى بها العلاج.

علاء جانب هو شاعر مصري ولد في 25 ديسمبر عام 1973م، حصل على الدكتوراه في الأدب القديم عن موضوع (الصورة الفنية في قصيدة المدح بين ابن سناء الملك والبهاء زهير تحليل ونقد وموازنة) عام 2005.

صدرت له مجموعة من الدواوين الشعرية وهما: "أنا وحدي - ولد ويكتب بالنجوم - متورط في الياسمين - لم يفهموك – السكوت"، وكان الشاعر علاء جانب قد فاز بالمركز الأول في مهرجان الشعر الإماراتي "أمير الشعراء" في دورته الخامسة  متقدماً على منافسين من سوريا وسلطنة عمان والسعودية ومصر وموريتانيا واليمن في عام 2013.

وتعتبر "أمير الشعراء" هى مسابقة ثقافية كبرى أطلقتها العاصمة الإماراتية أبوظبى عام 2007، ويتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها، سواء كانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة، أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو غيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة