لويد أوستن يؤكد أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال بين الجيشين الأمريكى والصينى

السبت، 01 يونيو 2024 07:00 ص
لويد أوستن يؤكد أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال بين الجيشين الأمريكى والصينى وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أهمية الحفاظ على خطوط مفتوحة للاتصال العسكري على مستويات متعددة بين الولايات المتحدة والصين، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الصيني دونج جون.

والتقى الوزيران في سنغافورة على هامش حوار "شانغريلا"؛ لمناقشة العلاقات الدفاعية بين الولايات المتحدة والصين، فضلاً عن القضايا الأمنية الإقليمية والعالمية.

وشدد أوستن - في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية الجمعة - على أهمية احترام حرية الملاحة في أعالي البحار التي يكفلها القانون الدولي، خاصة في بحر الصين الجنوبي، مضيفا أن "الولايات المتحدة ستواصل الطيران والإبحار والعمل بأمان ومسؤولية حيثما يسمح القانون الدولي بذلك". كما ناقش الجانبان، الحرب الروسية، ودور الصين في دعم القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية.

كما أعرب أوستن عن مخاوفه بشأن الاستفزازات الأخيرة من جانب كوريا الشمالية، بما في ذلك مساهماتها المباشرة في الهجوم الروسي المستمر على أوكرانيا.

يأتي الاجتماع في أعقاب مؤتمر عبر الفيديو عقده الوزير في 16 أبريل مع نظيره الصيني. وقال مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكيين إنهم سيواصلون المناقشات النشطة مع المسؤولين الصينيين حول الارتباطات المستقبلية بين مسؤولي الدفاع والجيش على مستويات متعددة.

وقال أوستن إنه يشعر بالقلق إزاء سلوك الصين القسري ضد الفلبين، مؤكدا أن التزام الولايات المتحدة تجاه حليفتها "صارم".

وأعرب عن مخاوفه بشأن دعم الصين لقطاع الدفاع الروسي، وأخبر وزير الدفاع الصيني أنه إذا استمر هذا الدعم، فسيتعين على الولايات المتحدة وحلفائها اتخاذ المزيد من الإجراءات. كما أخبر أوستن، نظيره الصيني أن تطوير الصين المتزايد للقدرات النووية والفضائية والسيبرانية؛ يشكل مصدر قلق للولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة