صحة سوهاج تحذر المواطنين بعدم شراء وتناول سمكة الأرنب السامة

السبت، 01 يونيو 2024 12:24 م
صحة سوهاج تحذر المواطنين بعدم شراء وتناول سمكة الأرنب السامة سمكة الأرنب - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر المركز الإعلامي بمديرية الصحة بسوهاج المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة، وأكد المركز ضرورة التأكد من نوع الأسماك قبل شرائها سواء أكانت كاملة أو على هيئة شرائح "فيلية".

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن سمكة الأرنب السامة تؤدي إلي الوفاة خلال 6 أو 8 ساعات بعد تناولها وتظهر أعراض التسمم من خلال ضيق التنفس و غثيان و قىء مستمر وإسهال و هبوط بضربات القلب وشلل في العضلات وغيبوبة.

وتابع البيان أن سمكة الأرنب مجرم صيدها و تداولها في الأسواق . و شكلها مميز و يمكن معرفتها بسهولة حيث انها رمادية الجلد و منتفخة ولديها اسنان حادة ومدببة تشبه اسنان الأرنب و تتواجد في البحر الأحمر و المتوسط و تحتوي علي سم "تيترودوتوكسين" و هو يعد من السموم شديدة السمية و لا يوجد مصل مضاد له حتي الأن.


كما أكد وكيل صحة سوهاج أن فرق تفتيش الأغذية بالمديرية و جميع مراكز المحافظة تكثف من حملاتها الرقابية على الأسواق وأماكن بيع وتخزين الأغذية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري لضمان وصول غذاء صحي وأمن للمواطنين . كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يحاول الضرر لصحة المواطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة