رئيس جامعة حلوان يكشف لـ"اليوم السابع": التحول كليا للكتاب الجامعى الإلكترونى العام المقبل.. وتعميم منظومة الاختبارات الإلكترونية بكل الكليات.. الانتهاء من أعمال حفر المجمع الطبى الجديد بمساحة 120 ألف متر

السبت، 01 يونيو 2024 11:00 ص
رئيس جامعة حلوان يكشف لـ"اليوم السابع": التحول كليا للكتاب الجامعى الإلكترونى العام المقبل.. وتعميم منظومة الاختبارات الإلكترونية بكل الكليات.. الانتهاء من أعمال حفر المجمع الطبى الجديد بمساحة 120 ألف متر الزميل محمد صبحى ورئيس جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المجمع الطبى الجديد بمساحة 120 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية 1600 سرير

السيد قنديل: برامج جديدة للحاسبات والذكاء الاصطناعى فى الأمن السيبرانى

قنديل: نعمل على مضاعفة الطلاب الوافدين بكليات جامعة حلوان

السيد قنديل : اطلاق برنامج طب خاص بكلية الطب بالجامعة الحكومية

قنديل: ندرس عقد شراكة مع كبرى الجامعات الأوروبية لكلية الطب بالجامعة الأهلية
 

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تعمل فى الفترة الحالية على عدد من الملفات الهامة التى تستهدف خدمة الطلاب وتحقيق التكامل داخل الكليات وفى مقدمتها العمل على تعميم تجربة منظومة الاختبارات الإلكترونية على مستوى كل الكليات بدلا من القطاع الصحى فقط ، موضحا أنه يجرى تجهيز قاعات جديدة لتطبيق المنظومة.

وأضاف الدكتور السيد قنديل فى حوار مع " اليوم السابع" أن منظومة  الاختبارات الإلكترونية ليس البابل شيت ولكن مفهومها يدور حول استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الاختبارات فى امتحان كامل على حسب المتخصصين المصممين للاختبار  ويتم تصحيح ورصد الكترونى بعيدا عن التدخل البشرى، واستخدام التكنولوجيا التى هى أبرز المعايير الأساسية لأى  خريج فى الفترة الحالية.

وتابع رئيس جامعة حلوان، أن من ضمن الملفات التى تعمل عليها الجامعة أيضا منظومة الكتاب الجامعى وتطويره بحيث يكون تأليف جماعى من خلال القسم العلمى بكل كلية  ويكون الكتاب تفاعلى وإلكتروني موجود ومتاح على منصة الجامعة، مؤكدا أنه متوقع تطبيقه بالصورة الكاملة العام الدراسى المقبل وعلى الأقل بأعلى نسبة من الكليات.

واستطرد الدكتور السيد قنديل ، أن كلية الطب بجامعة حلوان الحكومية ستشهد لأول عام تطبيق طب برنامج خاص بنظام الساعات المعتمدة بداية من العام المقبل وهذا بخلاف كلية طب الجامعة الاهلية التى تشهد لائحة مختلفة وننتظر صدور القرار الجمهوى بتشغيلها، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على الكلية ونعمل  على عقد شراكة مع جامعة أوروبيه لكلية الطب بالجامعة الأهلية.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أنه سيتم إطلاق برامج جديدة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بداية من العام الدراسى المقبل ستتناول الأمن السيبرانى، فضلا عن دراسة عقد شراكات مع جامعة بدر وجامعة مايو ، لافتا ألى أنه سيتم أيضا ضم كليتى الهندسة بالمطرية وحلوان تحت مسمى كلية الهندسة جامعة حلوان وذلك بهدف تقوية القطاع الهندسى بالجامعة وخدمة البحث العلمى والتنقل بين الكليتين لأعضاء هيئة التدريس.

وأكد الدكتور السيد قنديل العمل على ملف تحويل جامعة حلوان صديقة للبيئة بشكل كامل اذ يتم العمل على ازالة كافة الملوثات اليصرية بداية لتنفيذ خطة تجميل كاملة فى كل كليات الجامعة بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030 للتحول لجامعة خضراء صديقة للبيئة.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى الانتهاء من أعمال الحفر والقواعد الأساسية للمجمع الطبى المقرر بناؤه فى الحرم الجامعى بحلوان على مساحة 120 ألف متر مربع داخل الحرم على أن تكون النسبة  البنائية  بالمرحلة الأولى 32  ألف متر وبطاقة استيعابية 1600  سرير.

وأشار الدكتور السيد قنديل إلى أنه من ضمن الملفات الهامة التى يتم العمل عليها أيضا ملف الطلاب الوافدين بكليات جامعة حلوان نظرا لما تمتلكه الجامعة من كليات وتخصصات فريدة ويتم العمل على مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين بكليات الجامعة خلال العام الدراسى المقبل بشكل كبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة