كلوب ينافس 4 مدربين إسبانيين على أفضل مدرب فى الدورى الإنجليزى

الخميس، 09 مايو 2024 03:02 م
كلوب ينافس 4 مدربين إسبانيين على أفضل مدرب فى الدورى الإنجليزى قائمة المرشحين لجائزة افضل مدرب في الدوري الإنجليزي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب فى الموسم الحالى 2023-2024.

وشهدت القائمة لأول مرة تواجد 4 مدربين إسبانيين من أصل خمسة مديرين فنيين، بالإضافة إلى المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح.

وضمت قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في الموسم الحالي 5 مدربين وهم ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أو أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، أو بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أو أندوني إيرولا مدرب بورنموث وجميعهم يحملون الجنسية الإسبانية أو الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول.

وفتحت رابطة الدوري الإنجليزي باب التصويت للجمهور عبر الموقع الرسمي، لاختيار المدرب الأفضل حتى يوم الاثنين المقبل، على أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري.

 

ميكيل أرتيتا (أرسنال)

يتصدر فريق أرسنال الترتيب، حيث يسعى للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 20 عامًا، يتمتع الفريق الإسباني بأفضل السجلات الهجومية والدفاعية هذا الموسم، حيث سجل 88 هدفًا بينما استقبلت شباكه 28 هدفًا فقط. انتصاراته الـ 26 هي الأكبر في الدوري.

 

أوناي إيمري (أستون فيلا)

يقترب إيمري هذا الموسم من حجز مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كان إيمري العقل المدبر وراء العديد من الانتصارات الرائعة، بما في ذلك الفوز على مانشستر سيتي على أرضه وانتصارين على أرسنال، وهو الفريق الوحيد الذي حقق ثنائية على المتصدر.

 

بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)

أفضل مدرب في البريميرليج الموسم الماضي والفائز بالجائزة أربع مرات في طريقه لصنع التاريخ مع مانشستر سيتي.

ثلاثة انتصارات من مبارياتهم الثلاث الأخيرة ستجعلهم أول فريق يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مواسم متتالية.

 

أندوني إيراولا (بورنموث)

في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، قاد إيراولا فريق بورنموث  إلى المركز العاشر، بعد أن احتل المركز الخامس عشر في موسم 2022/23.

 

يورجن كلوب (ليفربول)
 

الموسم الأخير لكلوب في ليفربول موسمًا لا يُنسى، مما جعل فريقه ينافس على اللقب على الرغم من مجموعة كبيرة من الإصابات.

وأشرف الألماني، الحائز على الجائزة مرتين، على بعض النتائج الرائعة هذا الموسم أيضًا، بما في ذلك الفوز 4-3 على فولهام والفوز المتأخر 2-1 على نيوكاسل يونايتد على الرغم من لعب فريقه بعشرة لاعبين.

ويحتل فريق أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي قبل جولتين من النهاية، مع تبقي مباراة مؤجلة لصالح كتيبة أبناء بيب جوارديولا.

قائمة المدربين المرشحين للأفضل في الدوري الإنجليزي
قائمة المدربين المرشحين للأفضل في الدوري الإنجليزي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة