بيع "منيو" مطعم سفينة تيتانيك بالمزاد بأكثر من 100 ألف دولار

الخميس، 09 مايو 2024 09:00 م
بيع "منيو" مطعم سفينة تيتانيك بالمزاد بأكثر من 100 ألف دولار قائمة المطعم من الدرجة الأولى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار Henry Aldridge and Son Ltd للمزادات، بيع قائمة نادرة من مطعم الدرجة الأولى على متن السفينة تيتانيك، إلى جانب ساعة جيب لرجل توفي في كارثة عام 1912 في البحر وبطانية على سطح سفينة المحيط المنكوبة بالمزاد العلنى .

بيعت القائمة بمبلغ 83 ألف جنيه إسترليني (حوالي 101600 دولار)، وفقًا لدار المزادات Henry Aldridge and Son Ltd.وتظهر القائمة بتاريخ 11 أبريل 1912 ما تناوله أكثر ركاب تيتانيك ثراءً على العشاء قبل ثلاثة أيام من اصطدام السفينة، جبل جليدي أدى إلى غرقها في المحيط الأطلسي خلال ساعات.

وكانت القائمة تضم أطباقًا مثل لحم الضأن مع صلصة النعناع، و"squab à la godard" و"apricots bordaloue"، وتظهر القائمة بعض العلامات التي تشير إلى تعرضه للماء، تم العثور عليه في وقت سابق من هذا العام بين المتعلقات الشخصية لمؤرخ كندي عاش في نوفا سكوتيا، حيث جلبت سفن الإنقاذ رفات أولئك الذين ماتوا في الكارثة.

ومن غير المعروف كيف أصبحت القائمة في حوزة المؤرخ، ووفقًا لدار المزاد، توفي في عام 2017، ووجدت عائلته القائمة مخفية في ألبوم صور يعود إلى الستينيات.

وبيعت ساعة جيب تم انتشالها من مهاجر روسي مقابل 97 ألف جنيه استرليني (حوالي 118700 دولار)، بحسب دار المزادات، وكان سيناي كانتور، 34 عاماً، واحداً من بين أكثر من 1500 شخص لقوا حتفهم في الكارثة، وكان يهاجر إلى الولايات المتحدة مع زوجته مريم التي نجت من المأساة.

وبعد انتشال جثة كانتور من المحيط الأطلسي، أعيدت متعلقاته إلى زوجته، بحسب دار المزادات، وشملت العناصر ساعة جيبه السويسرية الصنع المصنوعة من الفضة والنحاس والتي تحمل أشكالًا عبرية على وجهها.

وبيعت بطانية سطح السفينة من تيتانيك بسعر أقل بقليل من الساعة بسعر 96 ألف جنيه استرليني (حوالي 117500 دولار)، وفقا لدار المزادات.

وتتميز بطانية الترتان بشعار شركة White Star Line، الشركة البريطانية التي تمتلك وتدير سفينة تايتانيك وتم استخدام البطانية على متن قارب نجاة، ثم تم نقلها على متن سفينة إنقاذ إلى نيويورك، حيث حصل عليها مسؤول في شركة وايت ستار، وفقا لدار المزادات.

قائمة المطعم من الدرجة الأولى
قائمة المطعم من الدرجة الأولى

 

ساعة جيب لأحد ضحايا سفينة تيتانيك
ساعة جيب لأحد ضحايا سفينة تيتانيك

 

بطانية سفينة تيتانيك
بطانية سفينة تيتانيك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة