وكالات الإغاثة الأممية: المساعدات الإنسانية لغزة تكفى يوما واحدا فقط

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:50 ص
وكالات الإغاثة الأممية: المساعدات الإنسانية لغزة تكفى يوما واحدا فقط غزة - ارشيفية
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وكالات الأمم المتحدة عن القلق البالغ بشأن استمرار إغلاق المعبرين الرئيسيين المؤديين إلى قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدم السماح بدخول المساعدات الإنسانية.

ومن جانبه، قال يانس لاركيه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية لم تسمح بالوصول إلى معبر رفح من الجانب الفلسطينى، مضيفا حاليا ليس لدينا وجود عند معبر رفح لنقوم بـأعمال التنسيق، إذ تم رفض ذلك من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وحذر لاركيه من أن الإمدادات الإنسانية في غزة قد تدوم لمدة يوم لا أكثر، قائلا إن معبر رفح هو نقطة الدخول الوحيدة للوقود الذي سيؤدي نقصه إلى توقف عمل الشاحنات ومعدات الاتصال، مضيفا انه إذا لم يدخل الوقود لفترة طويلة من الوقت، سيؤدي ذلك إلى فناء العمليات الإنسانية.

ومن جانبها حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من أن العملية العسكرية واسعة النطاق في رفح ستُعقد بشكل كبير وتوصيل المساعدات الإنسانية.

وقال جيمس ألدر المتحدث باسم اليونيسف إذا أغلق معبر رفح لفترة مطولة، من الصعب استيعاب كيف ستتمكن وكالات الإغاثة من تجنب حدوث المجاعة في أنحاء غزة، وقدرة الأسر على التكيف قد حُطمت لافتا الي انه خلال فترة عمله مؤخرا في غزة، قال إنه لم يقابل أسرة لم تفقد منزلا أو عزيزا أو كليهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة