لماذا احتفلت جماهير الأهلى بتتويج على معلول بشارة الكابتن وهل تكون كلمة السر فى استمراره؟.. ملك الحلول يكشف فى حوار سابق لليوم السابع كواليس نشأته: "أمى باعت دهبها عشان تشتريلى جزمة كورة.. وأهديتها أول راتب"

الأحد، 05 مايو 2024 05:30 م
لماذا احتفلت جماهير الأهلى بتتويج على معلول بشارة الكابتن وهل تكون كلمة السر فى استمراره؟.. ملك الحلول يكشف فى حوار سابق لليوم السابع كواليس نشأته: "أمى باعت دهبها عشان تشتريلى جزمة كورة.. وأهديتها أول راتب" على معلول
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

8 سنوات قضاها على معلول نجم النادى الأهلى داخل القلعة الحمراء، استطاع كل يوم أن يثبت أنه الأجدر بلقب أفضل محترف فى تاريخ نادى القرن، بل وربما يكون المحترف الأفضل فى مصر على الإطلاق.. لم يخذل معلول الجماهير الحمراء يوماً، وكان دائماً على الموعد، فخلال رحلته الطويلة مع الأهلى استطاع أن يحقق ثروة طائلة ومسيرة زاخرة من البطولات والألقاب غلفها بعشق جماهيرى منقطع النظير، ظهر جلياً فى احتفال الجماهير بمشهد تتويجه بشارة "الكابتن" في مباراة الجونة الأخيرة بالدورى المصرى، ليصبح السؤال حالياً هل يكون لهذا المشهد المؤثر الدور الأبرز فى تجديد عقد معلول مع الأهلى واستمراره بقميص الأهلى؟.

مسيرة مدججة بالبطولات 

انتقل علي معلول للنادي الأهلي في صيف 2016 قادما من النادي الصفاقسي، فريقه الأم والذي توج معه بلقب الدوري التونسي 2013 وكأس الكونفدرالية الإفريقية في العام نفسه.

حفر على معلول اسمه فى قائمة العظماء فى تاريخ القلعة الحمراء، من خلال مشوار طويل مدجج بالبطولات والألقاب، فحقق رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي لاعب تونسي وذلك بفضل 17 لقبا مع الأهلي هي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات سنوات 2020 و2021 و2023، مع بلوغ النهائي وخسارة اللقب في 2017 و2018 و2022، السوبر الإفريقي 2020 و2021، الدوري المصري في 5 مرات، وكأس مصر في 3 مرات، والسوبر المصري 4 مرات، المركز الثالث ضمن كأس العالم للأندية في نسختي 2020 و2021.

ألقاب فردية

على معلول يعتبر المحترف الأجنبي الوحيد في تاريخ الأهلي الذ نجح في التسجيل في كل البطولات التي خاضها مع الأهلي وهي الدوري والكأس والسوبر في مصر، ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية وبطولة الأندية العربية، كما يعتبر معلول أحسن مدافع هداف في تاريخ النادي برصيد أكثر من 50 هدفا في كل المسابقات.

على معلول يتحدث عن نشأته ومواقف لن ينساها فى حوار مع اليوم السابع

كان لجريدة وموقع اليوم السابع السبق فى إجراء حوار شامل مع النجم التونسى على معلول، في 11 مايو 2019 بمعرفة الزميل محمد عراقى، تطرق خلاله معلول للحديث عن ملامح وجوانب كثيرة من نشأته وهو ما يشرح ويفسر الكثير من الصفات الشخصية للنجم التاريخى.
حكاية معلول مع روح الفانلة الحمراء.

يقول على معلول فى حواره مع اليوم السابع، عن مقولة روح الفانلة الحمراء، "أول يوم بعد انتقالى للأهلى وأنا أشعر بها، فالنادى الأهلى يمتلك سطرا يسير الكل عليه، لا يجب أن يحيد أحد عنه، فهناك أشياء لابد أن تتعلمها داخل الأهلى لا يستطيع أى لاعب مهما بلغت نجوميته التأقلم معها إلا بعد وقت من الانصهار داخل الكيان، وهى تعنى أنه من الممكن أن يكون الأهلى خاسرا قبل النهاية بدقيقتين ثم يقلب الطاولة وينجح فى تحقيق التعادل ثم الفوز".

علاقته بجمهور الأهلى

وعن علاقته بجمهور الأهلى قال معلول،" جمهور كبير وفى كل مكان، فالأهلى يمتلك شعبية جارفة فى أفريقيا والوطن العربى، وهو جمهور دائم المساندة للاعبيه، لكنه دائماً ما يطلب منه أمام ذلك تحقيق الانتصارات والبطولات."

أول راتب حصل عليه

وكشف النجم على معلول، فى حواره مع اليوم السابع، أن أول راتب تقاضاه كان عبارة عن 210 دنانير، ما يقارب ألف و200 جنيه مصري، وقال معلول إنه منح هذا الراتب وقتها لوالدته لأنها وهو صغير باعت العقد الذهبى الذى تمتلكه لكى تشترى لى حذاء كرة قدم.

وقال معلول، "كنت سعيدا وحزينا فى نفس الوقت، فالفرحة لكونى سأحقق حلمى بلعب الكرة، وحزين لكون والدتى استغنت عن مقتنياتها المهمة لمساعدتى فى تحقيق هذا الحلم، وعاهدت نفسى فى وقتها أن أعوضها عن كل ذلك وهو ما فعلته بعد ذلك."

لماذا يعشق صفاقس

وأضاف معلول أن أقرب مكان لقلبه فى تونس هي صفاقس قائلا، "أعشق بلادى صفاقس، فالكل يعرف بعضه هناك، وهنا فى مصر أحب مكان إقامتى فى القاهرة".


فوبيا أفلام الرعب

واعترف على معلول فى الحوار من معاناته من فوبيا أفلام الرعب قائلا، "أخاف من أفلام الرعب، فأنا لا أحبها مطلقاً، ويصل الأمر للخوف منها بشدة كأنها واقع".

هواياته وأكلته المفضلة

يلعب أحياناً كرة طائرة، وأكلته المفضلة هي العكاوى.

من يختار لعلى معلول ملابسه

هو وزوجته.

طقوس على معلول فى رمضان

يقول معلول، "فى تونس كنت دائم الخروج بعد الإفطار مع أصدقائى لزيارة أماكن أو ما شابه، لكن فى مصر يتعذر ذلك بسبب الشهرة من ناحية، ولعدم امتلاكى الكثير من الأصدقاء من ناحية أخرى."

 

حوار سابق مع على معلول 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة