عرض لوحة للفنان ستيفن لورى بمليون و800 ألف إسترلينى

الجمعة، 31 مايو 2024 10:20 ص
عرض لوحة للفنان ستيفن لورى بمليون و800 ألف إسترلينى
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات بيع اللوحة الفنية الذهاب إلى العمل عام 1957 للفنان لورانس ستيفن لوري فى المزاد المسائى للفنون البريطانية والأيرلندية الحديثة، المقرر إقامته فى لندن، بمبلغ تقديرى يتراوح ما بين مليون و200 ألف إلى مليون و800 ألف جنيه إسترلينى يونيو المقبل.

وتم رسم لوحة "الذهاب إلى العمل" عام 1957، وهو تصوير للمشهد الصناعي فى شمال إنجلترا، وهو الموضوع الذي هيمن على مسيرة لوري المهنية واشتهر به، وتحتوي على جميع العناصر الكلاسيكية لأفضل لوحات لوري، فى "الذهاب إلى العمل"، منها حشود المقدمة مع الحركة، وحشد لوري الشهير، والشخصيات التى تندفع للتأكد من أنها تصنع جرس العمل الصباحي.

وتصور اللوحة الناس وهم يتجهون نحو بوابة الطاحونة المضاءة وتحتها، وخلف ذلك نرى المباني التي يقضون وقتهم في العمل فيها، وهي لوحة معمارية تقع في أعلاها مداخن المصنع، يتصاعد منها الدخان في السماء.

جاء نجاح لوري متأخرًا بعض الشيء في حياته، ولكن بحلول الوقت الذي تم فيه رسم "الذهاب إلى العمل" ، كان قد عُرض عليه وسام الإمبراطورية البريطانية (وهو ما رفضه)، وانتُخب عضوًا في الأكاديمية الملكية، وفي عام 1957 بثت هيئة الإذاعة البريطانية فيلمًا وثائقيًا عن لوري.

توفي عن عمر يناهز 88 عامًا في عام 1976 قبل أشهر فقط من افتتاح معرض استعادي للوحاته في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن، والذي كان معرضًا قياسيًا.

لوحة الذهاب إلى العمل
لوحة الذهاب إلى العمل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة