سوثبى تعرض لوحة تشرشل للبيع بمقابل يصل لـ 800 ألف جنيه إسترلينى

الجمعة، 31 مايو 2024 05:00 ص
سوثبى تعرض لوحة تشرشل للبيع بمقابل يصل لـ 800 ألف جنيه إسترلينى لوحة تشرشل
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات عرض لوحة السير ونستون تشرشل عام 1954 ، للفنان جراهام ساذرلاند، فى المزاد المسائى للفنون البريطانية والإيرلندية الحديثة المقرر إقامته فى لندن، بمبلغ تقديرى يتراوح ما بين 500 إلى 800 ألف جنيه إسترلينى الشهر المقبل.

كان ونستون تشرشل أحد أكثر الشخصيات أهمية في القرن العشرين، ونتيجة لمسيرته السياسية الرائعة وقيادته في زمن الحرب العالمية الثانية، أصبح أيضًا أحد أكثر الشخصيات استنساخًا، لقد وصفه في الواقع القيمون على معرض الصور الوطني في لندن بأنه "الوجه الأكثر شهرة في القرن العشرين".

انجذب الرسامون والرسامون الساخرون والمصورون إلى شهرته وحضوره، وتم إنتاجهم بتأثيرات مختلفة وبوظائف متنوعة خلال فترات مختلفة من حياته ومسيرته المهنية، قام كل من ويليام أوربن، وجون سينجر سارجنت، ووالتر سيكرت، وويليام نيكلسون، وجيمس جوثري، وأوزوالد بيرلي برسمه، أنتج كل من كلير شيريدان وأوسكار نيمون وجاكوب إبستين صورًا منحوتة له.

وعلى الرغم من انتشار صورته في كل مكان، إلا أنه كان قلقًا للغاية بشأن كيفية تمثيله، وبالمثل، فإن الصورة التي رسمها والتر سيكرت عام 1927 جعلته يبدو وكأنه وكيل مراهنات "سخيف" ومع ذلك، حتى من بين هذه التقييمات المتدهورة، كانت الصورة التي رسمها جراهام ساذرلاند هي الأكثر إثارة للاعتراض.

لوحة تشرشل
لوحة تشرشل

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة