جامعة المنصورة تبحث التعاون مع وفد "المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا"

الخميس، 30 مايو 2024 04:22 م
جامعة المنصورة تبحث التعاون مع وفد "المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" جانب من اللقاء
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للشئون الأكاديمية والتعليم، وذلك في إطار بحث سبل التعاون والشراكة بين الجامعتين.

ضم الوفد الدكتور أحمد يحيى عبيد، عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات بالجامعة المصرية اليابانية، ومنسق الزيارة الدكتور أحمد رموزي، مدير برامج الفن والتصميم، ومصطفى المنشاوي، مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسي بالجامعة، وبحضور الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوي، عميد كلية الهندسة.

تأتي الزيارة في إطار توجه جامعة المنصورة لعقد الشراكات مع عدد من الجامعات العلمية والبحثية المماثلة للجامعة في تخصصاتها، وتم خلال الزيارة النقاش حول أساليب، وطرق التعاون المختلفة على المدى القريب خاصة في المجال الهندسى وبرامج الفنون والتصميمات.

وأكد "خاطر" على أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك بين الجامعات، ورحب بالتعاون المستقبلي بين جامعة المنصورة، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تفاؤله بهذه الشراكة، التي ستساهم بشكل كبير في تطوير أبحاث الجامعة في مجال التكنولوجيا.

وأشار إلى أهمية التعاون بين الجامعتين، لافتا إلى أنه سيمتد إلى تعاون أوسع وأشمل بين جامعة المنصورة بمصر، وعدد من الجامعات اليابانية الموجودة في اليابان.

وأوضح الدكتور سامح ندا أن سياسة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تقوم على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار"، والذي يعتمد على البحث العلمي، والتطبيق العملي، ومنهجية حل المشاكل، وهي من الأهداف المهمة، بالإضافة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم رواد الاعمال، كما أن كل خريجي الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لهم دور عظيم في مجال تخصصهم في مصر والعالم بل أنهم أصبحوا يتقلدون مناصب مرموقة في الشركات الكبرى.

خلال الزيارة قام وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بعقد لقاءات مع عمداء ووكلاء كليات الهندسة، والصيدلة، والعلوم، والفنون الجميلة، والآداب، لبحث أوجه التعاون في التخصصات المشتركة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة