مسئول أوكرانى: كييف تنتظر شهرا صعبا فى ظل تقدم روسى بسبب نقص الأسلحة

الجمعة، 03 مايو 2024 04:57 م
مسئول أوكرانى: كييف تنتظر شهرا صعبا فى ظل تقدم روسى بسبب نقص الأسلحة الحرب الروسية الأوكرانية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء فاديم سكيبيتسكى، نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، إن موقف أوكرانيا فى ساحة المعركة أصبح أكثر خطورة من أى وقت مضى منذ الأيام الأولى للحرب الروسية الشاملة.

وأضاف سكيبيتسكي في مقابلة مع مجلة الإيكونوميست البريطانية اليوم الجمعة، إن الأمر على وشك أن يزداد سوءًا.

وتوقع أن تمضى روسيا في شهر مايو قدما فى خطتها للاحتلال الكامل لمنطقتى دونيتسك ولوهانسك الشرقيتين، حيث حققت مؤخرا مكاسب إقليمية بينما كانت أوكرانيا تنتظر المساعدات العسكرية الغربية.

وذكرت مجلة بولتيكو الأوروبية الشهر الماضي أن السقوط المحتمل لمدينة تشاسيف يار ذات الأهمية الاستراتيجية سيعرض آخر معقل لأوكرانيا في منطقة دونيتسك للخطر.

وقال سكيبيتسكى، ربما تكون مسألة وقت قبل أن تسقط تلك المدينة بطريقة مماثلة لسقوط مدينة أفدييفكا، التي قصفتها روسيا ودمرتها في فبراير. لكن ليس اليوم أو غدا بالطبع، لكن كل ذلك يعتمد على احتياطياتنا وإمداداتنا".

واستطرد قائلا إن القوة الأوكرانيا في دونباس ستوجه إلى المكان الذي ستهاجم فيه روسيا بعد ذلك، مضيفًا أن القوات الروسية تتطلع الآن إلى سومي وخاركيف، لكن لا يزال ليس لديها ما يكفي من الناس لمثل هذا الهجوم الكبير.

وتابع مشكلتنا بسيطة للغاية: ليس لدينا أسلحة. لقد عرفوا دائمًا أن شهري أبريل ومايو سيكونان وقتًا صعبًا بالنسبة لنا.

وبحسب سكيبيتسكى، فإن الجيش الروسي لم يعد فوضويًا كما كان عام 2022، والآن تعمل قوات الكرملين كجسم واحد، بخطة واضحة، وتحت قيادة واحدة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة