رئيس الوزراء ردا على سؤال "اليوم السابع" حول الدعم النقدى: الهدف استفادة المواطن.. فيديو

الأربعاء، 29 مايو 2024 04:32 م
رئيس الوزراء ردا على سؤال "اليوم السابع" حول الدعم النقدى: الهدف استفادة المواطن.. فيديو الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء فيما يتعلق بدعوة الحوار الوطني لبدء مناقشات جادة لوضع تصور لكيفية التحول إلى الدعم النقدي بدلا عن العيني، أن مهمة الحوار المجتمعى والحوار الوطنى هو طرح آليات هذا التحويل ودراسة آليات استحقاق الأسر للدعم.

وتابع ردا على سؤال الزميلة هند مختار، مدير تحرير اليوم السابع ومسئول ملف مجلس الوزراء حول آليات تحويل الدعم العيني إلى نقدى وطريقة احتساب عدد أفراد الأسرة وهل سيشكل عبئا على الموازنة العامة للدولة ، قائلا" هذا هو ما نطلبه من خلال الحوار المجتمعى وقد نجده كرقم فى البداية أكبر مما تتحمله الدولة ولكن فى سبيل استدامة وحوكمة الموضوع فالدولة مستعدة لتطبيق هذا الأمر فى حالة التوافق عليه"

وتابع رئيس الوزراء، " هناك سلعة من 30 سنة الكثير كان متخوف التقرب منها بالرغم من ان هناك أسر لا تريد 5 أرغفة على سبيل المثال ولكنها تاخذه لمجرد انه مدعوم"، مضيفا قائلا" ممكن يقول انا هكتفى برغيفين والباقى يكون نقدى يوفر الفلوس لسلعة أخرى".

وأكد أن الهدف هو استفادة المواطن طبقا لاحتياجاته وأولوياته، متابعا :" هيقلل علينا كدولة فاتورة استهلاك القمح وتوجيه ما يتم توفيره فى قطاع أخر يحتاجه المواطن المصرى ".

وقال رئيس الوزراء، ردا على سؤال اليوم السابع حول مظلة الحماية الاجتماعية، إن هدف الدولة هو توجيه ما سيتم توفيره لقطاعات أخرى تهم المواطن المصرى مثل الصحة والتعليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة