ديشامب: لست ساحرا ولا يمكن تغيير أى شىء فى منتخب فرنسا حاليا

الأربعاء، 29 مايو 2024 10:46 م
ديشامب: لست ساحرا ولا يمكن تغيير أى شىء فى منتخب فرنسا حاليا ديشامب
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن قلقه من أن يؤثر الموسم المزدحم على لاعبيه أثناء استعدادهم لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تنطلق الشهر المقبل.

وتلعب فرنسا، التي خاضت نهائي كأس العالم 2022، مباراتين وديتين أمام لوكسمبورج وكندا أوائل الشهر المقبل قبل بدء مشوارها في دور المجموعات بطولة أوروبا أمام النمسا يوم 17 يونيو.

وأبلغ ديشامب الصحفيين اليوم الأربعاء مع بدء تشكيلة فرنسا التي تضم 25 لاعباً معسكر الاستعداد لبطولة يورو 2024: "لا يوجد شيء اسمه انعدام المخاطر، حتى مع شخص في أفضل مستوياته، لا يمكنك التأكد أبداً".

وتابع: "لكن بصراحة، أنا لست ساحراً. لا يمكن تغيير أي شيء في الوقت المتاح أمامي.. لكن إذا كان لدينا ثلاثة أسابيع للتحضير فإننا كنا سنقوم بأمور كانت ستغير الوضع. لكننا سنتأقلم ونكون متفائلين".

ولعبت فرنسا آخر مبارياتها في مارس الماضي، عندما خسرت أمام ألمانيا وتغلبت على تشيلي ودياً على أرضها.

وقال ديشامب "ظهر لدينا أن اللاعبين في تجمع مارس، كانوا يعانون من إرهاق أكثر من المعتاد. وكان هذا مرتبطاً بتوالي المباريات".

وتابع: "يمكن أن يكون هناك إرهاق جسدي وإرهاق نفسي.. وبغض النظر عن جميع الجوانب الأخرى، يمكن أن تكون الجاهزية عاملاً حاسماً". ورغم ذلك فإن هناك لاعباً واحد لا يشعر ديشامب بالقلق عليه بالفعل وهو كيليان مبابي قائد فريقه.

وشدد المدرب ديشامب: "كيليان كان دائماً جزء من مشروع الفريق. من الواضح أن لديه مسؤوليات في ناديه، لكن لديه مسؤوليات أيضاً هنا إن لم يكن أكثر. لن أعطيه المزيد من الاهتمام في هذا الصدد".

وقال ديشامب إن فرنسا تسعى للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب بالفوز في أول جولتين بالمجموعة الرابعة أمام النمسا وهولندا لتقليل الضغط عن الفريق قبل المباراة الأخيرة في المجموعة أمام بولندا.

وأكد مدرب فرنسا: "أنا شخص إيجابي وتدفعني فكرة أن كل يوم يمر يقربنا من الاستجابة الإيجابية. سنقوم بكل شيء للتأكد من أن الأمور تسير بسلاسة قدر الإمكان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة