الصين تصدر تقريرا يدين تزايد انتهاكات حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة

الأربعاء، 29 مايو 2024 02:53 م
الصين تصدر تقريرا يدين تزايد انتهاكات حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة بايدن
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس الدولة الصينى اليوم الأربعاء، تقريرا عن انتهاكات حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة خلال العام الماضى 2023 .. كاشفًا عن تدهور وضع حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة بالحقائق والأرقام.

ودعا التقرير - وفقا لما أوردته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية - الحكومة الأمريكية إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة مشاكلها المتعلقة بحقوق الإنسان، والاستجابة لتوقعات الشعب الأمريكي والمخاوف الدولية.

وأشار إلى تزايد تدهور وضع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة خلال عام 2023..قائلا: "بينما تسيطر الأقلية الحاكمة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، فإن غالبية العامة من المواطنين الأمريكيين يتعرضون للتهميش بشكل متزايد مع تجاهل حقوقهم وحرياتهم الأساسية".

وذكر أن الحقوق المدنية والسياسية قد تم تحويلها إلى مجرد كلام في الولايات المتحدة ، مسلطا الضوء على المشاكل المتفاقمة ومن بينها العنف المسلح والمعارك الحزبية وعنف الشرطة والسجن الجماعي والعمل القسري والاستقطاب السياسي والتلاعب بالانتخابات وتراجع مصداقية الحكومة.

وأكد التقرير أن "مرض العنصرية المزمن لايزال مستمرا" .. موضحا أن الأمريكيين من أصل إفريقي يواجهون تمييزا عنصريا خطيرا وعدم مساواة في مجالات مثل إنفاذ القانون والخدمات الطبية، كما أن الأمريكيين الآسيويين تعرضوا لتمييز مكثف وأن حقوق الأمريكيين الأصليين تنتهك باستمرار.

ونبه إلى أن تزايد عدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية ، يجعل الحياة صعبة للغاية بالنسبة للفقراء، مع اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء .. مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترفض التصديق على العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لم تصدق على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وتظل الدولة العضو الوحيدة في الأمم المتحدة التي لم تصدق على اتفاقية حقوق الطفل محذرة من الانتهاكات المستمرة لحقوق النساء والأطفال في البلاد ، وفي الخارج اتبعت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة سياسة الهيمنة، ومارست الأحادية وسياسات القوة، وخلقت أزمات إنسانية.

واختتم مجلس الدولة الصيني تقريره بالقول: "إن حقوق الإنسان هي في الأساس امتياز يتمتع به عدد قليل فقط في الولايات المتحدة، وأن مشاكل حقوق الإنسان المختلفة تشكل تهديدا خطيرا وتعيق التنمية الصحية لقضية حقوق الإنسان العالمية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة