رئيس أوزبكستان يعرب عن تقديره الكبير لنتائج المحادثات مع نظيره الروسى

الثلاثاء، 28 مايو 2024 05:00 ص
رئيس أوزبكستان يعرب عن تقديره الكبير لنتائج المحادثات مع نظيره الروسى رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف، عن تقديره لنتائج المحادثات التي أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة الأخير إلى طشقند.


وقال ميرضيايف - حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" - : "إنني راض للغاية عن نتائج محادثاتنا الصريحة والمثمرة للغاية، أود أن أشكركم بشدة عزيزي فلاديمير بوتين على حضورك مع رؤساء جميع الوزارات والإدارات الرئيسية الروسية. نشكركم على موقفكم ودعمكم لمقترحاتنا".


وأشار إلى أنه في العالم الحديث وبالتفكير في المصالح الوطنية، يجب على الدول أن تتعاون كل التعاون مع الشركاء الذين يكنون لها الاحترام، "والأهم من ذلك، أن يكونوا مستعدين لاتخاذ خطوات عملية مشتركة نشطة".


وأضاف ميرضيايف: "أنا مقتنع بأن اللقاءات الهادفة والنتائج المثمرة لزيارة الدولة التي قام بها الرئيس فلاديمير بوتين، إلى أوزبكستان ستعمل على تعزيز العلاقات الأوزبكية الروسية والصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة".


وكان بوتين قد وصل الأحد إلى أوزبكستان، حيث أجرى في إطار زيارة دولة استمرت يومين محادثات مع نظيره الأوزبكي شوكت مِرضيايف بشأن آفاق تطوير العلاقات الثنائية، وتبادل وإياه وجهات النظر حول المشكلات الإقليمية.


وكانت المرة الأخيرة التي زار فيها بوتين أوزبكستان في سبتمبر 2022 لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون، إلا أن بوتين التقى ميرضيايف في موسكو خلال احتفالات روسيا بالنصر على النازية في 9 مايو الجاري، في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين الحليفين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة