القرصنة الإلكترونية تهدد أنظمة مياه الشرب فى أمريكا.. نيوزويك تكشف التفاصيل

الإثنين، 27 مايو 2024 01:40 م
القرصنة الإلكترونية تهدد أنظمة مياه الشرب فى أمريكا.. نيوزويك تكشف التفاصيل مياه شرب
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت مجلة نيوزويك الأمريكية التهديدات التى تواجه أمدادات أنظمة مياه الشرب فى الولايات المتحدة، لاسيما من قبل القراصنة. وقالت المجلة إنه فى الأسبوع الماضى، أصدرت وكالة حماية البية تحذيرا صارخا بأن التهديدات التى تواجه إممدادات مياه الشرب فى الولايات المتحدة تزداد، مع استهداف البنية التحنية من قبل قراصنة لهم صلات بحكومات أجنبية.

وجاء فى التحذير الصادر فى 20 مايو، أن أكثر من 70% من أنظمة المياه التى يتم تفتيشها من قبل وكالة حماية البيئة قد فشلت فى تلبية المتطلبات الأمنية الرئيسية المنصوص عليها فى قانون مياه الشرب الآمنة، ووجد المفتشون نقاط ضعف مثيرة للقلق فيما يتعلق بالأمن الإلكترونى فى أنظمة مياه الشرب عبر البلاد.

ونقلت نيوزويك عن بلير فيلتمايت، الخبير فى أنظمة المياه بجامعة واترلو بكندا، قوله إن التهديدات الإلكترونية لإمدادات المياه  فى الولايات المتحدة تزدادا تطورا، وتعد تهديدا كبيرا على نحو خاص لجنوب غرب البلاد، الذى أصبح على حافة نفاذ المياه.

وكانت وكالة الأمن السيبرانى والبنية التحتية الأمنية، التى تمثل جزءا من وزارة الأمن الداخلى، قد خذرت بشكل خاص من التهديد الذى تمثله قوى أجنبية على إمدادات المياه الأمريكية فى تحذيرات صدرت فى الأول من ديسمبر 2023، و7 فبراير والأول من مايو هذا العام.

من جانبها، ذكرت وكالة حماية البيئة فى إخطار 20 مايو أن مفتشيها حددوا نقاط ضعف مقلقة فى الأمن الإلكترونى لأنظمة مياه الشرب فى البلاد. وذكرت على سبيل المقال، أن بعض أنظمة المياه فشلت فى تغيير كلمات السر، أو تستخدم تسجيل دخول واحد لكل موظفيها، أو فشت فى الحد من وصول الموظفين السابقين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة