جدل بعد انسحاب سوناك من أول أيام الحملة الانتخابية للاستراحة.. اعرف القصة

السبت، 25 مايو 2024 11:34 ص
جدل بعد انسحاب سوناك من أول أيام الحملة الانتخابية للاستراحة.. اعرف القصة ريشى سوناك - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني، ريشى سوناك سينسحب من الحملة الانتخابية يوم السبت، ليقضي اليوم في منزله في دائرته الانتخابية وفي لندن بعد الأيام القليلة الأولى الصعبة من حملة الانتخابات العامة.

وقالت ثلاثة مصادر إن رئيس الوزراء يتخذ خطوة غير عادية بالابتعاد عن الفعاليات العامة في أول يوم سبت من الحملة وبدلاً من ذلك سيقضيه في مناقشة مع أقرب مستشاريه.

وقال مساعدو المحافظين إن هذه الخطوة لم تكن جزءًا من محاولة لإعادة ضبط حملته بعد الأسبوع الأول الذي شهد أخطاء وإعلانات استقالة رفيعة المستوى.

وعلى النقيض من ذلك، يخطط كير ستارمر، زعيم حزب العمال، لاستخدام هذا اليوم في المناسبات العامة المصممة للتركيز على حجته بأن المحافظين قد أضروا بالاقتصاد ورفعوا تكاليف المعيشة. ومن المفهوم أنه لن يخطط لأية أيام راحة من الحملة الانتخابية خلال الأسابيع الستة المقبلة قبل يوم الاقتراع.

ويأتي قرار سوناك بأخذ يوم بعيدا عن الحملات العامة بعد بداية مليئة بالأخطاء لحملة رئيس الوزراء.

وسافر رئيس الوزراء يوم الجمعة إلى بلفاست حيث زار منطقة تيتانيك وسأله أحد الصحفيين عما إذا كان يقود سفينة غارقة.

كما تأثر بإعلانات اثنين من كبار وزراء حزب المحافظين - مايكل جوف وأندريا ليدسوم - عن تنحيهما ونيتهما عدم المنافسة في الانتخابات. وبحسب ما ورد كانت ليدسوم غير سعيدة للغاية بقرار الدعوة لإجراء انتخابات في يوليو لدرجة أنها فكرت في تقديم خطاب حجب الثقة عن رئيس الوزراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة