باير ليفركوزن يواجه كايزرسلاوترن فى نهائى كأس ألمانيا

السبت، 25 مايو 2024 05:00 ص
باير ليفركوزن يواجه كايزرسلاوترن فى نهائى كأس ألمانيا باير ليفركوزن
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق باير ليفركوزن ضيفا ثقيلا على منافسه كايزرسلاوترن في تمام التاسعة مساء اليوم السبت في المباراة التي تجمعهما في نهائي كأس ألمانيا.

ويحاول باير ليفركوزن بقيادة مدربه تشابي ألونسو تحقيق الثنائية المحلية لتجاوز هزيمته الأولى هذا الموسم على يد أتالانتا الإيطالي 0-3 في نهائي بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" بعد 51 مباراة متتالية دون هزيمة.

وتتجه جميع التكهنات لفوز ليفركوزن كونه بطلا للدوري الألماني الموسم الحالى، خاصة أن منافسه كايزرسلاوترن يحتل المركز الـ 13 بدوري الدرجة الثانية وهو غائب عن الأضواء منذ 11 موسما.

يتفوق كايزرسلاوترن على ليفركوزن تاريخيا بعدد الإنجازات (5 ألقاب في الدوري ولقبان بكأس ألمانيا) مقابل لقب وحيد لليفركوزن على مستوى الكأس.

وواجه ليفركوزن في طريقه للنهائي فرقا مغمورة عدا فوزه على شتوتجارت 3-2 في ربع النهائي، على حين لم يواجه كايزرسلاوترن سوى كولن من الدرجة الأولى وفاز عليه 3-2 في الدور الثاني وقد تجاوز نورنبرج وهيرتا برلين وساربروكن بعدها وكلها من أندية الدرجة الثانية.

وكان ليفركوزن فاز على كايزرسلاوترن في آخر مواجهة بينهما في الدور الثالث للمسابقة عام 2015 وكان خسر في ربع النهائي بملعبه عام 2014 بهدف نظيف، أما المواجهة الأبرز بينهما في المسابقة فكانت في نصف نهائي عام 1996 وفاز كايزرسلاوترن يومها بهدف في طريقه إلى اللقب الثاني يومها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة