أكرم القصاص: عودة إسرائيل للمفاوضات طبيعية لأنهم فى مأزق

السبت، 25 مايو 2024 11:41 م
أكرم القصاص: عودة إسرائيل للمفاوضات طبيعية لأنهم فى مأزق الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن التحول في الموقف الإسرائيلى بالعودة إلى المفاوضات طبيعي لأنهم وجدوا أنفسهم في مأزق وعالقين، موضحا أن مبادرة مصر لوقف إطلاق النار تخرج الأطراف المتطرفة من مأزق كبير ونتنياهو في مأزق أمام مجتمع إسرائيلي سواء متطرفين أو معتدلين.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، على قناة دي إم سي، أن المواطن الإسرائيلي يرى أن نتنياهو لم يفى بوعوده وما فعله أعاد جثث لبعضهم فقط، لافتا إلى أن قرارات محكمة العدل الدولية وانضمام مصر وموقفها الحاسم ورفضها التعامل مع إسرائيل باعتبارهم قوة محتلة أمور زادت من الضغوط على إسرائيل.

وتابع: "الحكومة الإسرائيلية المتطرفة أصابها الغرور في اقتحام رفح واكتشفت أنها لم تنتج في النهاية العثور على ما يريدون من العثور على المحتجزين ولا هزيمة المقاومة بالإضافة إلى الصورة التي لا يجب أن يستهين بها أحد من انضمام مصر لجنوب أفريقيا".

واستكمل: موقف مصر كان حاسما ورفضت الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على قطاع غزة وانضمامها لجنوب أفريقيا أمام محكمة العدل خطوة لا يستهان بها، لافتا إلى أن هناك انقساما حادا في حكومة نتنياهو المغرور وهما عالقين في الحرب وفي انقسام فادح داخليا واسرائيل باتت عالقة في الحرب، مؤكدا أن حل الدولتين بات يطرح نفسه على العالم اكثر من أي وقت مضى.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة