العالم هذا المساء.. العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها العسكرى على رفح الفلسطينية.. مظاهرات أمام سفارة إسبانيا بإسرائيل تدعو دول أوروبا للاعتراف بفلسطين.. وفاة الكلبة كابوسو الوجه الإعلانى لعملة دوجكوين

الجمعة، 24 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها العسكرى على رفح الفلسطينية.. مظاهرات أمام سفارة إسبانيا بإسرائيل تدعو دول أوروبا للاعتراف بفلسطين.. وفاة الكلبة كابوسو الوجه الإعلانى لعملة دوجكوين العالم هذا المساء
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها العسكرى على رفح الفلسطينية

أمرت محكة العدل الدولية، إسرائيل بوقف فورى لهجومها العسكرى فى قطاع غزة، خصوصا فى مدينة رفح جنوب القطاع، فى إطار قضية أوسع تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، منبها إلى خطورة العمليات الإسرائيلية فى رفح، والتى أعاقت الوصول إلى المناطق التى تحتاج للمساعدات الإنسانية.


كما أمرت المحكمة، إسرائيل بفتح معبر رفح البرى أمام المساعدات الإنسانية، وقالت إن عليها تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة فى غضون شهر.

محكمة العدل الدولية

وقال رئيس محكمة العدل الدولية القاضى اللبنانى نواف سلام - أثناء تلاوة الحكم خلال جلسة عامة للمحكمة فى قصر السلام فى لاهاى اليوم، للنظر فى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بشأن ارتكاب جرائم إبادة جماعية فى قطاع غزة - إن إسرائيل لم تقدم معلومات كافية لضمان الأمن والسلم أثناء إجلاء المواطنين الفلسطينيين من مدينة رفح جنبو القطاع.


وشدد على أن العمليات العسكرية فى رفح؛ تهدد الحياة بالمدينة بأكملها، وهناك حاجة ملحة إلى اتخاذ خطوات إيجابية للحد من مخاطرها.
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلى ينسف مربعا كاملا فى الشابورة وسط رفح الفلسطينية بأكثر من 10 غارات كل دقيقة، مؤكدا أن الأوضاع المعيشية فى قطاع غزة تدهورت للغاية منذ يناير 2024.

متظاهرون إسرائيليون أمام سفارة اسبانيا يدعون دول أوروبا للاعتراف بدولة فلسطين

تظاهر العشرات خارج السفارة الإسبانية وسط تل أبيب لتهنئة إسبانيا على اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة، وحمل المتظاهرون لافتات وهتفوا بالعبرية والعربية والإسبانية، مطالبين إسبانيا بعدم التراجع عن القرار الذى سيدخل حيز التنفيذ يوم 28 مايو.

وحمل العديد من الحاضرين لافتات تدعو الدول الأخرى فى الاتحاد الأوروبى، وأبرزها الجارة، البرتغال، إلى أن تحذو حذو إسبانيا، بحسب موقع تايمز أوف إسرائيل، ومن المقرر أن يدخل اعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بالدولة الفلسطينية، حيز التنفيذ فى 28 مايو.

مظاهرات اسبانيا
مظاهرات اسبانيا

وفاة الكلبة كابوسو الوجه الإعلانى لعملة دوجكوين عن عمر 18 عاما

أعلنت اليابانية أتسوكو ساتو، صاحبة الكلبة "كابوسو" الوجه الإعلاني لعملة دوجكوين المشفرة وإحدى أشهر عملات الميم، وفاة كلبتها كابوسو، اليوم الجمعة، عن عمر 18 عاماً، وفقا لشبكة cnn الأمريكية.

Dogecoin
Dogecoin

وقالت ساتو، عبر منصاتها الإلكترونية إن كلبتها الشهيرة كابوسو، التى تنتمى لفصيلة "شيبا إنو" قد فارقت الحياة فى هدوء وكأنها تغط فى النوم بينما كنت أعتني بها، مضيفة: "أعتقد أنها كانت أسعد كلبة في العالم".

وأشارت صاحبة الكلبة أتسوكو ساتو، إلى أنها ستقيم حفل وداع لكابوسو يوم الأحد 26 مايو في فلاور كاورى بكوتسو نو مورى، مدينة ناريتا، من الساعة 1 ظهرا إلى 4 مساء.

الكلبة كابوسو (1)
الكلبة كابوسو 

 

الكلبة كابوسو (2)
الكلبة كابوسو 

 

الكلبة كابوسو (3)
الكلبة كابوسو 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة