أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..محكمة العدل الدولية تصدر اليوم قرارها بشأن وقف إطلاق النار فى غزة..مقتل 8 أشخاص فى هجوم بسكين وسط الصين..نقل رئيس التشيك للمستشفى عقب سقوطه أثناء قيادته دراجته النارية

الجمعة، 24 مايو 2024 12:00 م
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة..محكمة العدل الدولية تصدر اليوم قرارها بشأن وقف إطلاق النار فى غزة..مقتل 8 أشخاص فى هجوم بسكين وسط الصين..نقل رئيس التشيك للمستشفى عقب سقوطه أثناء قيادته دراجته النارية أبرز أحداث العالم
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

مصرع 100 شخص على الأقل جراء انهيار أرضى فى بابوا غينيا الجديدة

وقع انهيار أرضى فى قرية نائية شمال بابوا غينيا الجديدة، أودى بحياة نحو 100 شخص، حسبما أفادت أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية "ABC"، اليوم الجمعة.

انهيار أرضى ـ صورة أرشيفية

سقط أثناء قيادته دراجته النارية.. إصابة الرئيس التشيكى ونقله للمستشفى

تعرض الرئيس التشيكى بيتر بافيل لحادث بسيط، أثناء قيادته دراجته النارية، ما استدعى نقله إلى مستشفى فى براج حيث تبين أن جروحه ليست خطرة، بحسب ما أعلن مكتبه.

بيتر بافيل
 

مقتل 8 أشخاص وإصابة آخر فى هجوم بسكين بوسط الصين

قتل ثمانية أشخاص وأصيب آخر فى هجوم بسكين فى مقاطعة هوبى بوسط الصين، وذكرت وكالة الأنباء الصينية، اليوم الجمعة، أن المهاجم قتل ثمانية أشخاص وأصاب آخر عقب طعنهم بسكين كان بحوزته في بلدة شياوو بمدينة شياوقان.

الشرظة الصينية ـ صورة أرشيفية

مصرع 14 شخصا إثر حريق بمبنى وسط هانوى فى فيتنام

لقى 14 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأصيب 3 آخرون بجروح فى حريق اندلع فى مبنى سكنى بوسط هانوى، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فيتنامية رسمية، اليوم الجمعة.

حريق فى مبنى ـ صورة أرشيفية
 

وزير الخارجية يتوجه إلى باريس لبحث وقف إطلاق النار فى غزة

ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن سامح شكرى وزير الخارجية توجه صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، للمشاركة فى اجتماع وزارى يضم وزراء خارجية قطر والأردن والسعودية والإمارات مع الرئيس الفرنسى.

وزير الخارجية سامح شكرى
 

جندى سابق بجيش الاحتلال: ما نفعله فى غزة لن يحقق الأمن لإسرائيل

أكد المدير التنفيذى لمنظمة "كسر الصمت" والجندى السابق فى الجيش الإسرائيلى، أفنير جفارياهو،  أن ما تفعله إسرائيل غزة لن يساعد فى تحقيق الأمن للإسرائيليين، معربا عن خشيته أن تكون هذه الحكومة ثملة بالانتقام وعدم القدرة على إعادة الاسرى الاسرائيليين . داعيا  لضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الحرب فى غزة

محكمة العدل الدولية تصدر اليوم قرارها بشأن وقف إطلاق النار فى قطاع غزة

أعلنت محكمة العدل الدولية، أنها ستصدر قرارها اليوم الجمعة، بشأن طلب جنوب أفريقيا توجيه أمر لإسرائيل بوقف إطلاق النار فى غزة.

محكمة العدل الدولية ـ صورة أرشيفية

قوات الاحتلال الإسرائيلى تعلن مقتل قائد كتيبة بيت حانون فى حركة حماس

أعلن الجيش الإسرائيلى، مقتل قائد كتيبة بيت حانون فى حماس، حسين فياض، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى فى منشور على "إكس": جيش الدفاع والشاباك يقضيان على قائد كتيبة بيت حانون فى حماس داخل مجمع تحت الأرض فى جباليا.

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

 

 

العالم هذا الصباح.. إسرائيل تستدعي سفراء النرويج وإسبانيا وأيرلندا بسبب الاعتراف بدولة فلسطين.. بايدن: نعمل مع الكونجرس لتصنيف كينيا حليفا أساسيا من خارج الناتو.. الكرملين ينفى وجود أى اتصال بين بوتين وترامب

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة