حفل تأبين للكاتب أسامة الشاذلي بمركز الإبداع الفني.. الأحد

الأربعاء، 22 مايو 2024 03:30 م
حفل تأبين للكاتب أسامة الشاذلي بمركز الإبداع الفني.. الأحد أسامة الشاذلي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم صندوق التنمية الثقافية، حفل لتأبين الروائي والكاتب الراحل أسامة الشاذلي، وذلك يوم الأحد 26 مايو الساعة 7 مساءً، في سينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

يشهد الحفل إعلان - زوجته - الإعلامية والمخرجة رشا الشامي - عن سُبل تخليد ذكراه وحفظ إرثه الأدبي والثقافي والإنساني، إضافة إلى الإعلان عن تفاصيل منحة "أسامة الشاذلي" والمقرر إطلاق شروطها وفتح باب التقديم لها قريبًا.

ولأسامة الشاذلي أرث أدبي وفني متنوع حيث نشرت له روايات، سيد الأحلام، "قهوة الحرية"، "كفر العبيط"، "سيرة عباد الشمس"، "نوستالچيا"، و"أغسطس - أسفار العبث"، و"نورماندي"، و"السلطان"، إضافة إلى مجموعتين قصصيتين "نديم العدم" و"جمهورية الغابة العربية". إضافة إلى مساهمته في كتابة الأغنية مثل "فاكراني بحبها" لمحمد محيي و"يا ست الكل ادعيلي" لمجد القاسم

ويعتبر أسامة الشاذلي من رواد الصحافة الإلكترونية في الألفية الثالثة حتى الآن، إذ أسّس مواقع: "كسرة - المولد - الليلة الكبيرة- الميزان"، إضافة إلى المساهمة في تأسيس "موقع السينما دوت كوم"، وإذاعة "تيت راديو" وهي من أوائل الإذاعات الإلكترونية التي أطلقت في بداية الألفية.

وكان الشاذلي قد ترأس تحرير برامج تلفزيونية من بينها "من أنتم؟" الذي قدمته الفنانة بسمة، وكتب العديد من الأعمال الإذاعية آخرها "سيلفي" للنجم فتحي عبد الوهاب، غير دوره في صناعة أكثر من فيلم وثائقي ومن بينها " الصحبة مع بشير الديك - وحدوه الموت بالمصري- سمير خفاجي "جاب الديب من ديله" - الكاسيت - براءة راقية -رأس الحسين- وميكي "مجلة العمر كله"- عزيزي سام ٢".

ويشارك في الحفل شخصيات عامة من نجوم الصحافة والرواية والإعلام ممن زاملوا أسامة الشاذلي في مشواره المهني إلى جانب أبناء دفعته " ٨٨ حربية " حيث بدأ حياته ضابطًا في القوات المسلحة.
ويقام حفل التأبين عرفانا بالإرث الإنساني والثقافي الكبير الذي تركه أسامة الشاذلي الذي رحل في ٣٠ مارس ٢٠٢٤، في قلوب كل من عرفوه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة