الشركة القابضة للكهرباء تبحث مع وزارة البترول زيادة إمدادات الوقود خلال الـ 3 أشهر المقبلة لإنهاء جدول تخفيف الأحمال.. وشكاوى المواطنين بسبب امتحانات الثانوية العامة وزيادة خسائر شركات التوزيع أهم الأسباب

الأربعاء، 22 مايو 2024 08:00 م
الشركة القابضة للكهرباء تبحث مع وزارة البترول زيادة إمدادات الوقود خلال الـ 3 أشهر المقبلة لإنهاء جدول تخفيف الأحمال.. وشكاوى المواطنين بسبب امتحانات الثانوية العامة وزيادة خسائر شركات التوزيع أهم الأسباب شبكات الكهرباء - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

دعت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، قيادات وزارة البترول لعقد اجتماعات مكثفة حول إمكانية زيادة إمدادات الوقود لإنهاء أزمة تخفيف الأحمال خاصة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لعدة أسباب، أهمها اقتراب موعد امتحانات الثانويه العامه واعتماد معظم الطلاب على المحاضرات أون لاين.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى تلقت خلال الأيام القليلة الماضية عدد كبير من شكاوى الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال نتيجة نقص إمدادات الوقود، كاشفا أن هناك عدة أسباب وراء زيادة معدلات الشكاوى أهمها اقتراب موعد امتحانات الثانويه العامه.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر دعت وزارة البترول لبحث إمكانية توفير الوقود خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين ناتجة عن عدم تحمل ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار المصدر إلى أن من بين الأسباب التى دعت الشركة القابضة لكهرباء مصر بضرورة توفير وقود لتلبية احتياجات المواطنين هو الخسائر المالية التى تتعرض لها شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تخفيف الأحمال يضر بكفاءة الشبكة القومية للكهرباء علاوة على أن هناك بعض المهمات تتعرض للسرقة نتيجة فصل التغذية الكهربائية عنها.

وأوضح المصدر، أن هناك توقعات كبيرة بانفراجة فى إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء خلال الأيام القليلة المقبلة ، موضحا أنه من المتوقع أن يتم وقف تطبيق جدول تخفيف الاحمال خلال أشهر الصيف مع الانفراجة التى ستشهدها إمدادات الوقود بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز من المقرر وصولهم إلى مصر بداية الشهر المقبل بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز للخارج.

وتابع المصدر، أن الدولة حريصة على إنهاء جدول تخفيف الاحمال فى أسرع وقت ممكن لرفع الأعباء عن المواطنين خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد منذ بداية فصل الصيف، لافتا إلى أن هناك اتجاهات قوية بوقف تخفيف الاحمال نهائيا فى حالة توافر الكميات المطلوبة من الوقود بالكامل.

وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر اقترحت أنه فى حالة زيادة الاحمال بشكل مبالغ فيه أن يتم تقليل ساعات تخفيف الاحمال لتصبح ساعة واحدة بدلا من ساعتين، مشيرا إلى أن استجابة المواطنين لطرق ترشيد الاستهلاك ستلعب دورا هاما فى عدد ساعات الفصل.

وقال المصدر، أن محطات إنتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالى 115 مليون متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة في الأيام المتوقع أن تصل الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 الف ميجا وات، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذي يتم ضخه بمحطات الكهرباء قدر المستطاع خلال الأيام المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تعمل على مدار الساعة لوضع حلول لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقليل مدة الفصل، وفقا لجدول زمنى خاص بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر، أنه لا يوجد حاليا أى استثناءات فى تطبيق جدول تخفيف الاحمال على مستوى الجمهورية، كاشفا أن جميع المحافظات يتم تخفيف الاحمال بها من خلال قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك بحد أقصى بدأ من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة