أمريكا تدرج جنرالا بنغاليا سابقا على قائمة العقوبات لتورطه فى عمليات فساد

الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:34 ص
أمريكا تدرج جنرالا بنغاليا سابقا على قائمة العقوبات لتورطه فى عمليات فساد بلينكن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، إدراج رئيس أركان الجيش البنغالى سابقًا الجنرال عزيز أحمد إلى قائمة العقوبات، بسبب تورطه فى عمليات فساد كبيرة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية- في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء، أن تصرفات الجنرال البنغالي قد ساهمت في تقويض المؤسسات الديمقراطية في بنجلاديش وثقة الشعب في المؤسسات والعمليات العامة.

وأضافت أن عزيز أحمد تورط في فساد كبير من خلال التدخل في العمليات العامة، بينما كان يساعد شقيقه على التهرب من المساءلة عن النشاط الإجرامي في بنجلاديش.

وأفادت بأن "عزيز" عمل بشكل وثيق مع شقيقه، لضمان منح العقود العسكرية بشكل غير لائق وقبل الرشاوي مقابل التعيينات الحكومية لمصلحته الشخصية.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن هذا الإجراء يؤكد التزام الولايات المتحدة بتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون في بنجلاديش.

وبحسب البيان، تدعم الولايات المتحدة جهود مكافحة الفساد في بنجلاديش، من خلال المساعدة في جعل الخدمات الحكومية أكثر شفافية وبأسعار معقولة، وتحسين بيئة الأعمال والبيئة التنظيمية وبناء القدرات في التحقيق والملاحقة القضائية لجرائم غسيل الأموال وغيرها من الجرائم المالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة