نظف مكيف الهواء الخاص بك.. في خطوات بسيطة

الإثنين، 20 مايو 2024 10:00 م
نظف مكيف الهواء الخاص بك.. في خطوات بسيطة مكيف هواء
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في هذا التوقيت من كل عام تبدأ الأسرة في تنظيف مكيف الهواء حيث يزداد ارتفاع درجات الحرارة، وتكون الأسر في أمس الحاجة إلى هواء رطب ونقى. ويعد تنظيف مكيف هواء النافذة أمرًا سريعًا وسهلاً، لذلك نقدم في السطور التالية نصائح لمعرفة كيفية تنظيف مكيف الهواء وفقًا لما نشره موقع"thespruce".بالإضافة الي انه يمكنك التواصل مع شركة تنظيف للقيام بتنظيف المكيف الخاص بك مثل شركة الدار شركة تنظيف ببريدة.

كم مرة لتنظيف مكيف هواء النافذة

يوصي بإجراء تنظيف شامل لمكيف هواء واحدة على الأقل سنويًا، ويفضل أن يكون ذلك قبل استخدامه لأول مرة في الموسم، بالإضافة إلى التنظيف السنوي، يجب تنظيف الفلتر مرة واحدة في الشهر واستبداله بآخر جديد كل ثلاثة أشهر.

كيفية تنظيف مكيف الهواء
كيفية تنظيف مكيف الهواء

 

كيفية تنظيف مكيف هواء النافذة

1 - قم بإزالة وتنظيف لوحة الوجه

لوحة الوجه أو غطاء الشبكة عبارة عن شبكة بلاستيكية أو معدنية مثبتة في الجزء الأمامي من مكيف الهواء الخاص بك. سيتم تثبيته على وحدتك باستخدام مشابك أو ألسنة أو كليهما. راجع دليل المستخدم الخاص بك للحصول على تعليمات محددة حول كيفية إزالته. قد يكون الفلتر موجودًا داخل لوحة الوجه في بعض الطرز. إذا كان الأمر كذلك، فاستخدم إرشادات الشركة المصنعة لإزالة الفلتر قبل تنظيف لوحة الوجه.

بمجرد إزالة لوحة الوجه، وربما الفلتر، قم برش اللوحة لأسفل بمحلول التنظيف الخاص بك ونظفها بقطعة قماش. بدلًا من ذلك، يمكنك أخذه للخارج ورشه بخرطوم ضع لوحة الوجه جانبًا حتى تجف بينما تقوم بتنظيف باقي المكونات.
يتم سحب لوحة واجهة مكيف الهواء وتنظيفها بقطعة قماش

تنظيف مكيف الهواء ...
تنظيف مكيف الهواء ...

2 - قم بإزالة الفلتر وتنظيفه

راجع دليل مستخدم مكيف الهواء الخاص بك للحصول على تعليمات محددة حول كيفية إزالة الفلتر. تحتوي بعض الوحدات على الفلتر الموجود داخل لوحة الوجه، بينما يوجد الفلتر في وحدات أخرى خلف لوحة الوجه مباشرةً. بمجرد إزالتها، قم بإزالة الرواسب الثقيلة باستخدام المكنسة الكهربائية، ثم امسحها بقطعة قماش مبللة لتنظيف الغبار والحطام المتبقي.

لتنظيف أعمق، خذه إلى الخارج ورشه بخرطوم. قبل إعادة تثبيته، ضع الفلتر جانبًا واتركه حتى يجف تمامًا.

تتم إزالة فلتر مكيف هواء النافذة وتنظيفه بالمكنسة الكهربائية

3- فراغ خارج الداخلية

قم بتفريغ الجزء الداخلي أو الخزانة بالكامل من مكيف الهواء الخاص بك. يتضمن ذلك وعاء التصريف الموجود في الجزء السفلي من الوحدة، والمروحة والمنفاخ في المنتصف، والمبخر في الأمام، والمكثف في الخلف. ركز بشكل خاص على تنظيف زعانف الألمنيوم الرفيعة الموجودة على المبخر والمكثف. إذا أمكن، استخدم فرشاة ناعمة ملحقة بخرطوم المكنسة الكهربائية وقم بالمكنسة الكهربائية في نفس اتجاه الزعانف عموديًا أو لأعلى ولأسفل لتجنب ثني الزعانف أو إتلافها.

تنظيف مكيف الهواء ..
تنظيف مكيف الهواء ..

نصيحة

يمكن أن تكون زعانف الألومنيوم الموجودة على الضاغط والمبخر حادة، لذا فمن الحكمة ارتداء قفازات واقية عند التعامل مع هذه الأجزاء.

رش الخزانة الداخلية والغطاء الخارجي ببيروكسيد الهيدروجين واستخدم قطعة قماش لمسح كل ما يمكنك الوصول إليه.

يمكنك استخدام نفس محلول التنظيف بالرش على ملفات المبخر والمكثف، أو يمكنك استخدام منظف رذاذ ملفات التيار المتردد. في كلتا الحالتين، يمكنك ترك المنظف يجف في الهواء أو شطفه بالماء. إذا قررت شطفه، اترك المنظف ينقع لمدة 10 إلى 20 دقيقة للسماح له بتفكيك أي مادة متكتلة.

نصائح للحفاظ على مكيف هواء النافذة نظيفًا لفترة أطول
 

قم بتنظيف فلتر الهواء مرة واحدة على الأقل شهريًا، واستبدله كل ثلاثة أشهر.
قم بإزالة غبار الجزء الخارجي من الوحدة أسبوعيًا واغسله بقطعة قماش مبللة شهريًا.
قم بإزالة الوحدة من النافذة وقم بتخزينها في غير موسمه

تنظيف مكيف الهواء
تنظيف مكيف الهواء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة