طارق غلوش يوضح تفاصيل حصول فريق المنصورة على المركز الأول بـ"هالت برايز" العالمية

الأحد، 19 مايو 2024 02:13 م
طارق غلوش يوضح تفاصيل حصول فريق المنصورة على المركز الأول بـ"هالت برايز" العالمية جامعة المنصورة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة، عن تفاصيل فوز فريق الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجمهوية في مسابقة هالت برايز العالمية بمشاركة 24 فريقا من مختلف الجامعات، ليتأهل إلى المنافسة العالمية في لندن.

وقال "غلوش"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: "المسابقة عالمية تستهدف مشاريع اجتماعية استثمارية للطلاب الجامعيين وتحقق أهداف التنمية المستدامة".

وأضاف: "المسابقة تختار كل عام هدفا من أهداف التنمية المستدامة وتحاول ترسيخ الابتكار والإبداع لدى الطلاب، وبمناسبة مرور 15 عاما على تدشين المسابقة، فإن المسابقة أتاحت للطلاب هذا العام كل أهداف التنمية المستدامة حتى يقدم الطلاب أهدافا ابتكارية ومشاريع استثمارية فيها".

وواصل: "من بين شروط الفوز، أن تكون الفكرة قابلة للتطبيق، وفريق جامعة المنصورة أعد تطبيقا لغير الناطقين حتى يتواصلوا مع اختصاصي إلكتروني يعلمهم النطق، وهذا التطبيق فيه 12 ألف كلمة معينة هدفه التعامل عن بعد مع غير الناطقين، ويستخدم تقنية موشن جرافيك بالإضافة إلى تمارين افتراضية، وغيرها من الخدمات".
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة