تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين

السبت، 18 مايو 2024 11:39 ص
تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين مطار ميونخ
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعطلت حركة الطيران في مطار "ميونخ" الألماني لعدة ساعات صباح اليوم السبت، بعد أن اخترق نشطاء بيئيون مدرجا بالمطار.


وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية أن نشطاء تابعين لحركة "الجيل الأخير" المعنية بقضايا المناخ، اقتحموا مدرجا للطائرات في مطار "ميونخ" الواقع جنوبي البلاد ، واستخدموا مادة لاصقة لتثبيت أنفسهم بأرض المدرج؛ ما أدى إلى الإعلان في بادئ الأمر عن إلغاء جميع الرحلات الجوية أو تحويل مسارها إلى مطارات أخرى.


ولكن أعلنت سلطات المطار في وقت لاحق أنه تم إعادة فتح أحد المدرجين بالمطار، مضيفة أن عددا من الرحلات الجوية ستتعرض للتأخير.. فيما ألقت الشرطة الألمانية القبض على 8 نشطاء.


وفقا لما أوردته هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، قال متحدث باسم مطار ميونيخ الدولي إن "المطار مغلق لأسباب أمنية لأن نشطاء المناخ احتشدوا بأنفسهم داخل مدرجات الطائرات"، فيما أوضح الممثل الرسمي للمطار فيما بعد أن أحد المدرجين مفتوح لكن سيكون هناك تأخير في الرحلات.

والحركة الاحتجاجية التي نظمها النشطاء تسببت في إلغاء نحو 60 رحلة بشكل كامل.

ويعارض النشطاء الإعانات المالية التي تقدمها الحكومة الألمانية إلى قطاع الطيران، والتي تكون في شكل إعفاءات على الكيروسين وضريبة القيمة المضافة.

من ناحية أخرى، ضربت "فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن" ولاية سارلاند الألمانية ومناطق مجاورة ما أحدث دمارا وأجبر السلطات على إجلاء مئات السكان، قبل أن تعلن السلطات أن الفيضانات بلغت ذروتها وبدأت في التراجع.

وارتفع منسوب المياه بشكل سريع في ولاية سارلاند الألمانية الحدودية مع فرنسا حيث تواجه مقاطعة موسيل بدورها فيضانات بعد تساقط أمطار غزيرة.
 
ودعا مكتب الدفاع المدني في زارلاند السكان الى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول الى أقبية المنازل، خصوصا بعد انهيار جزء من حاجز مائي في بلدة كفيرشيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة