Neuralink تبحث عن متطوع جديد بعد نجاح تجربتها الأولى

السبت، 18 مايو 2024 05:00 م
Neuralink تبحث عن متطوع جديد بعد نجاح تجربتها الأولى Neuralink
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث شركة Neuralink التابعة لإيلون ماسك عن مشارك جديد لتجربة عملية زرع الدماغ السيبراني التخاطري، حيث يتيح ذلك للمستخدمين التحكم في هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال عقولهم فقط، وقد فتحت شركة Neuralink باب التقديم للأفراد ذوي الإعاقة، الذين يمكنهم التقديم عبر موقع Neuralink الرسمي.

ويمكن للأطراف المهتمة الانتقال إلى قسم "سجل المرضى" وتحديد خيار "التطبيق"، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لن يتم اختيار جميع المتقدمين، وقد يتم النظر في المرشحين الناجحين للتجارب السريرية الحالية أو المستقبلية، وحاليًا، التطبيق مفتوح حصريًا للمقيمين في الولايات المتحدة وكندا.

وقال ماسك أن "Neuralink تقبل الطلبات للمشارك الثاني، هذه هي غرسة الدماغ الإلكترونية التخاطرية التي تتيح لك التحكم في هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط من خلال التفكير، لا أحد أفضل من Noland  نفسه ليخبرك عن الأول".

وفي وقت سابق من هذا العام، حقق نولاند أربو إنجازًا تاريخيًا كأول شخص يحصل على شريحة واجهة الدماغ والحاسوب من شركة نيورالينك، وبعد تعرضه لحادث غوص قبل ثماني سنوات أدى إلى إصابته بالشلل، شهد الشاب البالغ من العمر 29 عامًا من تكساس تقدمًا ملحوظًا، وباستخدام الشريحة، تمكن من التحكم بمؤشر الكمبيوتر بعقله وانغمس في ألعاب مثل Civilization VI وMario Kart.

بدأت رحلة أربو بشكل جيد، حيث تفوق في التقييمات الموحدة لواجهة الدماغ والحاسوب، ومع ذلك، ظهرت التحديات على طول الطريق، وكشف نيورالينك أن بعض الخيوط المزروعة في قشرته الحركية بدأت في التراجع بمرور الوقت، على الأرجح بسبب الهواء المتبقي من الجراحة.

في مقابلة صريحة مع بلومبرج، شارك أربو الاضطراب العاطفي الناجم عن فقدان قدرات خصمه المكتشفة حديثًا في وقت ما، وروى قائلاً: "بدأت أفقد السيطرة على المؤشر"، وأضاف معبراً عن خيبة أمله: "اعتقدت أنهم أجروا بعض التغييرات وكان هذا هو السبب، لكنهم أخبروني بعد ذلك أن الخيوط تُنزع من دماغي".

وكانت هذه النكسة بمثابة ضربة لأربو الذي كان يتوقع المزيد من التقدم، ومع ذلك، استجابت شركة نيورالينك بشكل استباقي لانخفاض تدفق البيانات من زرعة أربو، أعلنت في منشور حديث من الشركة عن تعديلات ناجحة على الخوارزمية التي تفسر إشارات الشريحة، مما أدى إلى تحسين إنتاجية البيانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة