مبابى فى ريال مدريد.. كيف يستفيد أنشيلوتى من الصفقة بدون خسارة فينيسيوس؟

الجمعة، 17 مايو 2024 07:00 ص
مبابى فى ريال مدريد.. كيف يستفيد أنشيلوتى من الصفقة بدون خسارة فينيسيوس؟ نجوم ريال مدريد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الملحمة تقترب أخيرًا من نهايتها بعدما أعلن كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان عما كان مشكوكًا فيه منذ فترة طويلة ، أنه سيغادر نادى العاصمة الفرنسية في نهاية الموسم، متجها إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

وسيكون كيليان مبابى إضافة قوية لقائمة ريال مدريد الذى اقترب من لقب دورى أبطال أوروبا رقم 15 وتوج قبل أيام بلقب الدورى الإسبانى للمرة 36 في تاريخه، ولا يمكن الشك في موهبة مبابى الخارقة وربما يُصنف كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، ومع ذلك لم يكن من الواضح دائمًا المكان الذي سيتناسب فيه الفرنسي في مدريد.

كان هناك دائمًا شعور بأن وصول مبابي من شأنه أن يزعج الفريق، خاصة أنه وزميله الذي سيصبح قريبًا فينيسيوس جونيور يفضلان اللعب على الجانب الأيسر من الهجوم. ويبدو أن هذا الموقف يشير إلى أنه سيكون هناك بعض الاحتكاك بين اللاعبين المتشابهين، وكانت الحكمة التقليدية تملي أن أحد اللاعبين سيتعين عليه التحول إلى مكان جديد لإفساح المجال للآخر.

سيكون قرارًا يحمل كل السمات المميزة لكارثة تنتظر الحدوث حيث سيكون كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد عالقًا في مأزق. هل تضايق فينيسيوس اللاعب الذي أصبح نجم الفريق في المواسم القليلة الماضية، والذي يساعد في تحقيق إنجازات السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، نجح ريال مدريد هذا الموسم في تخفيف بعض هذه المخاوف من خلال التحول من خطة 4-3-3 إلى خطة 4-3-1-2. كان هذا تحولًا حدث قرب بداية الموسم بعد رحيل كريم بنزيما، ولكن كان له تأثير كبير في تزويد النادي بحل وسط جاهز لمشكلته المستقبلية.

أدى هذا الحل الوسط إلى تكوين شراكة ممتازة بين فينيسيوس ورودريجو باعتبارهما المهاجمين الهجوميين السلسين لريال مدريد. يتناغم البرازيليان بشكل مثالي مع تواجد جود بيلينجهام في المساحة خلف المهاجمين كصانع لعب رقم 10، في موقف غير مألوف ولكنه سمح للرجل الإنجليزي بإظهار خطورته وقراءته للمباراة، حيث ينجرف إلى داخل منطقة الجزاء مع هذه الانطلاقات القاتلة المتأخرة.

في هذا الشكل يمكنك البدء في رؤية المخطط الذي سيتطلع إليه ريال مدريد لإشراك مبابي. بدلاً من إزاحة فينيسيوس، يمكن للفرنسي أن يلعب بجانبه كأحد المهاجمين. من المرجح أن يتراجع رودريجو مرة أخرى إلى الخلف ليحل مكان بيلينجهام الذى سيتراجع بالتبعية إلى مركز أعمق في وسط الملعب وهو المركز الذي لعبه بشكل جيد للغاية خلال فترة وجوده في بوروسيا دورتموند.

كانت المشكلة التي واجهت ضم مبابي إلى فريق مدريد دائمًا هي مشكلة الرفاهية؛ صداع لطيف يتمثل في تجميع أحد أكثر الخطوط الأمامية تدميراً في أوروبا دون الإخلال بالتوازن، إنها عملية صعبة قد يواجهها البعض، لكنها كانت بمثابة ميزة خارقة للمدير الفني كارلو أنشيلوتي، وبالتأكيد سيجد المدرب الإيطالى حلا لتلك الأزمة الممتعة بوجود 4 من أفضل اللاعبين في العالم بخط الهجوم وإيجاد حل لتحقيق أقصى استفادة من وجودهم.

نجوم ريال مدريد
نجوم ريال مدريد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة