فيفا يقترح فى اجتماع الكونجرس فرض عقوبات ضد العنصرية تشمل خسارة مباريات

الخميس، 16 مايو 2024 10:44 م
فيفا يقترح فى اجتماع الكونجرس فرض عقوبات ضد العنصرية تشمل خسارة مباريات فيفا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ماتياس جرافستروم، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن فيفا سيقدم مقترحا لجمعيته العمومية "الكونجرس" لتطبيق عقوبات إلزامية، بما فيها خسارة مباريات، في حوادث الانتهاكات العنصرية في جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادا وطنيا.

وبعث ماتياس جرافستروم، الذي تولى منصب الأمين العام للفيفا رسميا هذا الأسبوع، برسالة إلى جميع الاتحادات الأعضاء يوضح فيها الاقتراح الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات في أرض الملعب والتهم الجنائية المحتملة.

وقال جرافستروم، قبل تقديم الاقتراح أمام الجمعية العمومية للفيفا في بانكوك غدا الجمعة: "سنجعل العنصرية جريمة محددة مع إدراجها بشكل إلزامي في القوانين الانضباطية لجميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا البالغ عددها 211 عضوا مع التفرقة بين العنصرية والحوادث الأخرى، ومنح الأفعال العنصرية عقوبات محددة وشديدة، بما في ذلك خسارة المباريات".

وأضاف: "سنوقف المباريات ونعلقها ونلغيها في حالات العنصرية، وسنقدم إشارات قياسية عالمية للاعبين حتى يمكنهم توصيل الحوادث العنصرية والحكام للإشارة إلى تنفيذ الإجراء المكون من ثلاث خطوات".

وتتضمن هذه اللفتات والإشارات قيام اللاعبين برفع أيديهم وعقد معصميهم حتى يتم إبلاغ الحكم بوقوع حادثة عنصرية.

والإجراء المكون من ثلاث خطوات الذي اعتمده الفيفا يتضمن أن يطلب الحكم إعلانا عاما للدعوة إلى وقف مثل هذا السلوك، وتعليق المباراة حتى يتوقف السلوك وفي بعض السيناريوهات إلغاء المباراة تماما.

وأضاف مسئول فيفا: "سنضغط من أجل الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم وحيثما تكون جريمة بالفعل سندفع إلى الملاحقة القضائية بالشدة التي تستحقها".

وسينظر الفيفا أيضا في تطوير وتعزيز المبادرات التعليمية مع المدارس والحكومات أثناء إنشاء لجنة لمكافحة العنصرية تتكون من لاعبين سابقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة