تعرف على تحديثات WearOS فى اليوم الثانى من حدث Google I/O 2024

الخميس، 16 مايو 2024 10:00 م
تعرف على تحديثات WearOS فى اليوم الثانى من حدث Google I/O 2024 ساعة جوجل الذكية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل عن تحديث Android 15 Beta 2، بالإضافة إلى ترقيات لنظام التشغيل WearOS، وهو نظام التشغيل الخاص بها للساعات الذكية، خلال اليوم الثاني من حدث Google I/O.


ووفقا لما ذكره موقع "India today"، أعلنت جوجل خلال الحدث أن نظام التشغيل WearOS 5 سيصل في وقت لاحق من هذا العام.


يدور أحدث إصدار من نظام تشغيل الساعة الذكية من جوجل حول إطالة عمر البطارية، وتبسيط تتبع الصحة واللياقة البدنية، وتقديم خيارات أكثر ديناميكية لوجه الساعة.


سلط الإعلان الضوء على مجموعة من الميزات الجديدة وأدوات المطورين التي تهدف إلى تحسين وظائف وكفاءة الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS.


دخل Wear OS 5 الآن في مرحلة معاينة المطور مع ترقيات واعدة تتضمن تتبعًا أكثر كفاءة للتمرين، والذي يستهلك الآن طاقة أقل بنسبة تصل إلى 20%.


وهذا التحسن ملحوظ بشكل خاص في الأنشطة التي تتطلب مراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مثل الجري في الماراثون.


ينصب تركيز جوجل الأساسي على تحسين عمر البطارية لمستخدمي الساعات الذكية التي تعمل بنظام Android باستخدام WearOS 5.


كما أن التركيز على تحسين عمر البطارية ليس بالأمر الجديد؛ فهو يتبع الخطوات التي تم إحرازها مع نظام التشغيل Wear OS 4 العام الماضي، والذي كان بمثابة تغيير جذري لقواعد اللعبة بالنسبة لأجهزة مثل Pixel Watch 2.


وقد مكن التحديث السابق الساعة من الاستمرار لمدة يوم كامل بشحنة واحدة، وهو تحسن ملحوظ عن سابقتها.


كشفت جوجل أيضًا عن أدوات جديدة للمطورين، بما في ذلك الموارد المحدثة لإنشاء وجوه ساعة قابلة للتخصيص وتحسينات على إطار عمل Jetpack Compose المصمم خصيصًا لتطبيقات Wear OS.


كما أنه بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث مكتبة Jetpack Tiles إلى الإصدار 1.4 (حاليًا في مرحلة ألفا)، ويدعم هذا الإصدار إنشاء مربعات أكثر تفاعلية وغنية بالمعلومات، وهي عبارة عن شاشات قابلة للتمرير على وجه الساعة توفر وصولاً سريعًا إلى وظائف التطبيق أو البيانات.


ويقدم Wear OS 5 مقاييس تشغيل متقدمة، مثل وقت الاتصال بالأرض، وطول الخطوة، والتذبذب العمودي، والنسبة الرأسية.


تم تصميم هذه الميزات الجديدة لجعل أجهزة Wear OS قادرة على المنافسة مع ساعات اللياقة البدنية المخصصة، مما يجعلها جذابة للرياضيين الذين يبحثون عن بيانات أداء مفصلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة