اعرف أسباب زيادة 371 جنيها على كل جرام ذهب قادم إلى مصر.. فيديو

الأربعاء، 15 مايو 2024 02:00 ص
اعرف أسباب زيادة 371 جنيها على كل جرام ذهب قادم إلى مصر.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها "تليفزيون اليوم السابع"، حول ما كشفته مصادر جمركية بمطار القاهرة لليوم السابع أنه بعد أن تم إيقاف مبادرة إعفاء الذهب القادم من الخارج من المصاريف الجمركية فى ال10 من مايو الجارى.


وقال الزميل أحمد مصطفي مدير مكتب "اليوم السابع" بمطار القاهرة، خلال اتصال هاتفي علي "تليفزيون اليوم السابع"، إن الجمارك بدأت بالمطارات المختلفة تطبيق التعليمات الجديدة وهى العودة لما كان معمول به قبل تطبيق مبادرة الإعفاء على الذهب للقادمين من الخارج.

كانت تتراوح القيمة المدفوعه وقت العمل بالمبادرة مايقارب الـ 13 جنيه للجرام الواحد أو أكثر بقليل، لكن الآن قد تم تطبيق العمل بالتعليمات الجديدة والتى تتضمن حسب المصادر أنه فى حالة إذا كان سعر جرام الذهب 3 ألاف جنيه يضاف عليها مثلا 100 جنيه مصنعية، بالتالى يكون المستحق علي كل جرام مصاريف جمركية وقيمة مضافة ودمغة وارد، فيكون المبلغ المستحق علي كل جرام ذهب 371 جنيها مصريا فقط لاغير.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت في نوفمبر الماضي، مد العمل بالقرار رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بمنح إعفاء جمركي لواردات الذهب من الجمارك للمصرين القادمين من الخارج، وذلك لمدة 6 أشهر لتنتهي يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024، بسبب تسجيل سعر الذهب المحلي مستويات مرتفعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة