لعشاق المانجو.. تناولها بهذه الطريقة لجنى فوائدها الصحية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:00 ص
لعشاق المانجو.. تناولها بهذه الطريقة لجنى فوائدها الصحية فوائد المانجو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المانجو التى يطلق عليها فى كثير من الأحيان "ملك الفواكه"، ليست لذيذة فحسب، بل مليئة أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية التى تقدم العديد من الفوائد الصحية، فإذا كنت من عشاق المانجو، فإليك الفوائد الغذائية للمانجو وكيفية دمجها فى نظامك الغذائى لحصد أكبد قدر من فوائدها، وفقًا لتقرير موقع "Food-tv".

غنية بالفيتامينات والمعادن


تعد المانجو مصدرًا غنيًا بالفيتامينات A و CوE، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، وجميعهم يدعم وظيفة المناعة، ويُعزز صحة الجلد، وتساعد فى الحفاظ على توازن الإلكتروليت فى الجسم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمى

المانجو لها تأثير تبريد على الجسم وتساعد على الهضم، فهى تحتوى على إنزيمات تساعد على تكسير الكربوهيدرات وتحسين عملية الهضم والتخفيف من أعراض مثل عسر الهضم والانتفاخ والإمساك.

تدعم صحة القلب

تساهم الألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة فى المانجو فى تقليل مستويات الكوليسترول وتنظيم ضغط الدم ومنع الإجهاد التأكسدى، ومن ثم التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تعزز الرؤية

تعتبر المانجو مصدراً غنياً بفيتامين أ، وهو ضرورى للحفاظ على الرؤية، حيث أن الاستهلاك المنتظم للمانجو يمكن أن يمنع الضمور البقعى المرتبط بالعمر ويحسن صحة العين بشكل عام.

تعزز المناعة

محتوى فيتامين C الموجود فى المانجو يقوى جهاز المناعة ويساعد الجسم على مقاومة الالتهابات والأمراض.

فقدان الوزن

على الرغم من طعمه الحلو، يمكن أن تساعد المانجو فى إنقاص الوزن عند تناولها باعتدال، حيث يساعد محتوى الألياف على تعزيز الشعور بالشبع ويمنع الإفراط فى تناول الطعام.

تدعم صحة الدماغ

محتوى فيتامين ب6 فى المانجو يعزز الوظيفة الإدراكية وصحة الدماغ، فهو يساعد فى إنتاج الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين، التى تنظم المزاج وتحسن الوضوح العقلى.

إزالة السموم من الجسم

تتميز المانجو بخصائص مدرة للبول وتساعد على طرد السموم من الجسم، مما يعزز صحة الكلى ويمنع التهابات المسالك البولية.

تعزز صحة البشرة

يعمل محتوى فيتامين E والبيتا كاروتين الموجود في المانجو على تغذية البشرة من الداخل، مما يعزز بشرة شابة ويقلل من علامات الشيخوخة.

أفضل طريقة لتناول المانجو:

تناول المانجو الناضجة على معدة فارغة فى الصباح للمساعدة على الهضم وزيادة مستويات الطاقة.

تجنب الجمع بين المانجو ومنتجات الألبان، لأن هذا المزيج قد يؤدى إلى مشاكل فى الجهاز الهضمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة