وكيل نقابة أطباء القاهرة: نمتلك مقومات جذب للسياحة العلاجية

الإثنين، 13 مايو 2024 12:14 م
وكيل نقابة أطباء القاهرة: نمتلك مقومات جذب للسياحة العلاجية الدكتور مينا سمعان وكيل نقابة أطباء القاهرة
كتبت ــ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مينا سمعان وكيل نقابة أطباء القاهرة، أن مصر يمكن أن تتحول لمنطقة جذب للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط بما تمتلكه من كوادر طبية مشهود لها عالمياً بالكفاءة في كافة التخصصات .

وأضأف سمعان، أن النظام الصحى فى مصر قد شهد تطوراً كبيراً على صعيد البنية التحتية والتجهيزات الطبية فى القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ولا زلنا نتطلع للمزيد فى ظل التطور العلمى والعالمى السريع على صعيد التقنيات الطبية والذكاء الاصطناعي .

وأوضح وكيل النقابة، أن تأخر صدور قانون المسؤلية الطبية أدى إلى زيادة إقبال الكفاءات الطبية على الهجرة والبحث عن فرص العمل بالخارج، بينما يمكن لهؤلاء أن يكونوا نواة لإنطلاقة كبرى للسياحة العلاجية في مصر

وتابع؛ على مدار 8 سنوات لم تتوقف الجهود النقابية للمطالبة بإقرار قانون المسؤلية الطبية، بينما لا يزال مئات الأطباء يساءلون جنائيا عن مضاعفات طبية و أخطاء غير مقصودة، ويواجه البعض عقوبات مشددة بالسجن.

وأكد سمعان، أن الوضع الحالى يحتم علينا العودة لمطالبة مجلس النواب بإصدار قانون المسؤلية الطبية والاستجابة لمطالب نقابة الأطباء فى النص علي إنشاء هيئة عليا لتلقي الشكاوي من الأفراد والجهات المختلفة وتكون لهذه الهيئة لجان نوعية من أساتذة متخصصين يتولون التحقيق مع الطبيب وكتابة تقريرها وتقديمه للجهات القضائية المختلفة لتوقيع العقوبة المناسبة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة