مستشار الأمن القومى الأمريكى يجدد لنظيره الإسرائيلى مخاوف بايدن بشأن عملية رفح

الإثنين، 13 مايو 2024 10:10 ص
مستشار الأمن القومى الأمريكى يجدد لنظيره الإسرائيلى مخاوف بايدن بشأن عملية رفح مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ، في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي تساحي هنغبي ، مخاوف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، بشأن احتمال شن عملية برية عسكرية كبيرة في رفح، حيث لجأ أكثر من مليون نازح خلال الحرب المستمرة.

وذكر البيت الأبيض في بيان نشره، اليوم الاثنين، أن الجانبين ناقشا الوضع في غزة والجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح المحتجزين.

من جانبه، أكد هنغبي أن إسرائيل تأخذ المخاوف الأمريكية بعين الاعتبار.

واستعرض الجانبان عددا من المناقشات الموضوعية التي دارت حتى الآن بين الفريق الاستشاري الاستراتيجي واتفقا على إقامة اجتماع شخصي آخر قريبًا.

وقال جيك سوليفان إن واشنطن تكثف جهودها لإنهاء الأزمة فى قطاع غزة، مؤكدا أنهم يريدون رؤية هزيمة حماس في غزة، كما حافظ على الموقف الأمريكي من اتهامات الإبادة الجماعية، مؤكدا أنه يعتقد أن ما يحدث إبادة جماعية، كما طالب حماس بالعودة للمفاوضات، وأكد أنهم في تواصل مع المسؤولين المصريين باستمرار بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وأنهم يعملون بشكل عاجل لتأمين وقف إطالق النار في قطاع غزة وإطالق سراح المحتجزين، كما صرح بأنه  يمكن إجلاء الفلسطينيين من رفح الفلسطينية وما نزال نعتقد أنه من الخطأ القيام بعملية برية واسعة بها.

من جانبه قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إنه لا يوجد أي تغيير في السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل، مضيفًا: "رسالتنا هي أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل لهزيمة حماس". وأضاف أن "هناك مسؤولية أخلاقية واستراتيجية ويتم اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتقليص الضحايا المدنيين" مشيرًا إلى أن إسرائيل لديها الإمكانيات لاتخاذ هذه الإجرائات ، ولكن "للأسف لم يتم اتخاذ تلك الإجراءات في بعض الحالات".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة