"زراعة النواب": مشروع مستقبل مصر حلم.. والرئيس يولى الزراعة عناية خاصة

الإثنين، 13 مايو 2024 07:41 م
"زراعة النواب": مشروع مستقبل مصر حلم.. والرئيس يولى الزراعة عناية خاصة النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مشروع مستقبل مصر كان حلما لكل المصريين، موضحا أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم يولى الزراعة عناية خاصة، لأنها المستقبل والأمل من أجل توفير الأمن الغذائي أحد مقومات الأمن القومى المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن مشروع الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان من ضمنها مشروع مستقبل مصر بمساحة 1.1 مليون فدان، مشددا على أن الإنجازات على أرض الواقع، ليس مشروع زراعى فقط، بل مشروع تنمية، به تنمية مستدامة تخلق مجتمعات عمرانية جديدة ويخلق فرص عمل للشباب المصرى، ويخلق مجمعات صناعية.


وذكر أن المشروع يقام عليه صناعات غذائية، وخاصة أن الصادرات الزراعية هذا العام زادت مليون طن عن العام الماضى، في المنتجات الفريش، ووصلنا إلى 7.3 مليون طن بقيمة 3.7 مليار دولار، بالإضافة لصادرات صناعية غذائية مصرية وصلت إلى 5.1 مليار دولار، بإجمالى صادرات زراعية قارب 9 مليار دولار.


ولفت إلى أن توجه الرئيس السيسي برفع الصادرات بشكل عام إلى أكثر من 100 مليار دولار، وعلى رأسها الصادرات الزراعية المصرية، مضيفا أن هناك مصنع لعصر البرتقال والرمان وإنتاج البطاطس، حيث القيمة المضافة في عملية التصنيع ترفع قيمة المادة الخامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة