العالم هذا الصباح.. البحرين تكمل استعداداتها لاستضافة اجتماع القمة العربية الـ33 الخميس المقبل.. الجيش الأمريكى يُسقط مسيّرة أطلقها الحوثيون من اليمن.. تعطل حركة القطارات فى برشلونة بسبب سرقة كابلات نحاسية

الإثنين، 13 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. البحرين تكمل استعداداتها لاستضافة اجتماع القمة العربية الـ33 الخميس المقبل.. الجيش الأمريكى يُسقط مسيّرة أطلقها الحوثيون من اليمن.. تعطل حركة القطارات فى برشلونة بسبب سرقة كابلات نحاسية الجامعة العربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

البحرين تكمل استعداداتها لاستضافة اجتماع القمة العربية الـ33 الخميس المقبل

أكملت مملكة البحرين استعداداتها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته العادية الثالثة والثلاثين، والذى سيُعقد يوم الخميس المقبل، بالعاصمة المنامة، برئاسة العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

الجامعة العربية

وقد كثفت لجنة الإعداد والتحضير للقمة، برئاسة الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، من وتيرة الإعداد والتنظيم، من خلال اجتماعات متواصلة ومتابعة ميدانية على مدار الساعة، بما يضمن إنجاح القمة العربية، تجسيدًا لنهج البحرين المساند لكل جهد يرمى إلى وحدة الصف والتضامن العربي، ودعمها للمساعى التى تقوم بها جامعة الدول العربية فى تعزيز منظومة العمل العربى المشترك.

كما أنهى المركز الإعلامى الخاص بالقمة استعداداته لتسهيل عمل الإعلاميين، من خلال توفير كافة الخدمات اللوجستية والفنية اللازمة لهم، وإثراء محتوى تغطياتهم الإعلامية، بما يتناسب مع أهمية الحدث، والحضور الإعلامى الواسع.

الجيش الأمريكى يعلن إسقاط مسيّرة أطلقها الحوثيون من اليمن

أفادت القيادة الوسطى الأمريكية، فجر الإثنين، بإسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون من اليمن.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية فى بيان على حسابها فى "إكس": "فى يوم 12 مايو حوالى الساعة 3:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة فى تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق خليج عدن من المناطق التى يسيطرون عليها فى اليمن".

وأضاف البيان: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

طائرة مسيرة

وتابع: "تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية فى المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

وأعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثى، الخميس الماضى، توسيع دائرة العمليات، ردا على الهجوم الإسرائيلى على رفح.

وقال الحوثى: "مع العدوان الإسرائيلى على رفح، تشمل مرحلة التصعيد الرابعة أى سفن لأى شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل بضائع للعدو وإلى أى جهة ستتجه".

وأشار إلى أن "أى سفينة نقلت بضائع لموانئ العدو من بعد صدور قرار الحظر فإنها ستكون هدفا لنا فى أى مكان تطاله أيدينا".

وشدد على أنه "لدينا إمكانية الاستهداف فى المرحلة الرابعة ونفكر فى المرحلة الخامسة والسادسة وليست لدينا خطوط حمراء".

تعطل حركة القطارات فى برشلونة بسبب سرقة كابلات نحاسية من إحدى المحطات

عانت خدمة سكك حديدية تخدم برشلونة وشمال شرق إسبانيا من توقف كبير بسبب سرقة كابلات نحاسية من إحدى محطات القطارات، حسبما ذكرت هيئة السكك الحديدية الإسبانية الأحد، وتقطعت السبل بآلاف الركاب فى محطات القطار فى برشلونة وما حولها بعد عدم قدرة القطارات على العمل فى عدة خطوط للركاب.

وجاء انقطاع وسائل النقل المحلية، فيما كان أكثر من 5.7 مليون ناخب يستعدون للمشاركة فى الانتخابات الإقليمية فى كتالونيا.

سكك حديد إسبانيا


وقالت هيئة السكك الحديدية الإسبانية إن سرقة الكابلات الكهربائية من محطة شمال برشلونة فى بلدة مونتكادا تسببت فى "عدة حرائق فى كابلات نظام الإشارات".

وأشارت إلى أن الحادث الذى وقع فى الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلى (02:00 بتوقيت غرينتش) تسبب فى تأثير "خطير" على خدمة القطارات المحلية وأثر على جميع خطوط السكك الحديدية.

وتعانى خدمة السكك الحديدية للركاب فى كتالونيا من تأخيرات منتظمة، بعضها بسبب أعمال سرقة مماثلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة