الثانوية العامة 2024.. مراجعة نهائية وشاملة لمادة الأحياء وأهم أسئلة المنهج

الإثنين، 13 مايو 2024 02:30 م
الثانوية العامة 2024.. مراجعة نهائية وشاملة لمادة الأحياء وأهم أسئلة المنهج طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024، ويقدم "اليوم السابع" نماذج لشكل أسئلة مادة الأحياء وذلك مع قرب انطلاق الامتحانات من خلال نماذج لعدد من الأسئلة والإجابات في مختلف فصول المنهج الدراسي.

ويتم توزيع درجات مادة الأحياء 2024، بين الأسئلة المقالية وعددها: سؤالان ويتم احتساب كل سؤال بدرجتين، ليكون مجموع درجات الأسئلة المقالية 4 درجات بعدد اسئلة يصل الى سؤالين، 32 سؤالا كل سؤال بدرجة واحدة، 12 سؤالا أسئلة كل سؤال بدرجتين ليصل مجموع الأسئلة الاختيارية إلى 44 سؤالا بمجموع درجات 56 درجة، يكون مجموع درجات الاحياء هو 60 درجة، ومجموع  الأسئلة (المقالية - أختيار من متعدد) يصل إلى 46 سؤالا.

وفي السطور التالية نقدم نماذج علمية لامتحانات مادة علم الأحياء للثانوية العامة، يختبر من خلالها الطلاب مهاراتهم في حل النماذج المختلفة التي يجب التركيز عليها أثناء المراجعة النهائية للامتحان، وأسئلة بإجاباتها على مختلف فصول المنهج، وذلك بشكل مبسط للطلاب.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وفي السطور التالية، نقدم نموذج اختبار في مادة الأحياء، وضعها محمد المصري خبير تدريس مادة الأحياء، لطلاب الثانوية العامة:

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة