كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك ونهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية

الأحد، 12 مايو 2024 03:20 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك ونهضة بركان فى نهائي الكونفدرالية الزمالك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع نظيره نهضة بركان المغربى مساء اليوم فى ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، التي تقام بالمغرب، ويسعى الفارس الأبيض لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة الفريق فى لقاء العودة الأسبوع المقبل باستاد القاهرة.

ونرصد فى السطور التالية كل ما تريد معرفته عن مباراة اليوم بين الزمالك ونهضة بركان..


س: ما موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان؟

ج: تقام مباراة الزمالك ونهضة بركان فى العاشرة مساء اليوم، بالملعب البلدى ببركان، بينما تقام مباراة العودة الأحد المقبل 19 مايو الجارى.

س: ما القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة بركان؟

ج: تنقل قنوات بى إن سبورت مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نهائي الكونفدرالية، حيث أنها الناقل الحصري للبطولة.

س:من يدير مباراة الزمالك ونهضة بركان تحكيميا؟

ج: ويتكون طاقم تحكيم مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربى والزمالك من الكيني بيتر واويرو كاماكو حكماً للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكماً رابعا

ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل و الزامبية ديانا شيكوتيشا. واختار "كاف" الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الصومالي علي محمد أحمد.

س: ما تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية المغرب؟

ج: التقى الزمالك مع أندية المغرب في 23 مباراة قبل لقاء نهضة بركان الليلة، حقق الفارس الأبيض 13 فوزا و5 تعادلات وتلقى 5 هزائم، وسجل لاعبوه 32 هدفاً وتلقت شباكه 18.

أول مواجهة للزمالك مع الأندية المغربية كانت مع الجيش الملكى وفاز الزمالك بهدفين دون رد فيما كانت أخر مباراة كانت مع الوداد المغربى وخسر الزمالك بهدف دون رد.

س: ما مشوار الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية قبل النهائي الأفريقى؟

ج: بدأ الزمالك البطولة بالخسارة أمام ارتا سولار بطل جيبوتى بالخسارة ذهاباً بهدفين ثم فاز في العودة برباعية، وصعد لدور المجموعات فتغلب على أبو سليم الليبى بهدف ثم التغلب على سوار الغينى برباعية ويليه الفوز على  ساجرادا الانجولى بهدف في المباراة الاولى، وتعادل معه سلبياً في المباراة الثانية، ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف ثم الغيت مباراته مع سوار الغينى ليتأهل لربع نهائى البطولة ويلاقى مودرن فيوتشر وفاز ذهاباً بهدفين مقابل هدف ثم تعادل إياباً بهدف لكل فريق ليتأهل لنصف نهائى البطولة وتعادل سلبياً في مباراة الذهاب أمام دريمز الغانى بالقاهرة ثم حقق الفوز بثلاثية في غانا ليتأهل لنهائى البطولة.

وفيما يخص نهضة بركان افتتح نهضة بركان المغربى مشواره في الكونفدرالية بتخطى عقبة بيندل انسورانس بطل نيجيريا بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم الفوز إياباً بهدف دون رد في الدور الثانى للبطولة وفى دور المجموعات حقق نهضة بركان فوزاً على سيخوخون يونايتد بطل جنوب أفريقيا بهدفين دون رد ثم فاز على الملعب المالى بهدفين مقابل هدف ثم فاز على ديابل نوار بطل الكونغو بهدفين دون رد ثم خسر من نفس الفريق بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع سيخوخون يونايتد ثم حقق الفوز بثلاثية دون رد على الملعب المالى.


وفى ربع النهائي تخطى نهضة بركان عقبة أبو سليم الليبى بالتعادل السلبى ذهاباً وبالفوز بثلاثية مقابل هدفين إياباً، ووصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة من مواجهته في الدور نصف النهائي، بسبب ارتداء اللاعبين قمصان تحمل خريطة المغرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة