تعرف على ميزات Apple Pencil Pro

الأحد، 12 مايو 2024 06:00 م
تعرف على ميزات Apple Pencil Pro قلم أبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت أبل هذا الأسبوع قلم Apple Pencil Pro لأول مرة، ما يمثل أول مراجعة رئيسية لمجموعة ‌Apple Pencil‌ منذ إطلاق ‌Apple Pencil‌ 2 في 2018، وهناك بعض التغييرات الرئيسية التي تم تقديمها مع الملحق الجديد، بما في ذلك الإيماءات والقدرات الجديدة.

الضغط

تسمح إيماءة الضغط لـ ‌Apple Pencil‌ Pro بالاستشعار عند تطبيق الضغط على جوانب الجهاز، ما يؤدي استخدام الضغط إلى إظهار لوحة الألوان بحيث يمكنك القيام بأشياء مثل تبديل الأدوات وأوزان الخطوط والألوان.

يمكن للمطورين تخصيص كيفية تفاعل التطبيقات مع إيماءة الضغط حتى يتمكنوا من إظهار عناصر تحكم مخصصة في كل تطبيق.

جيروسكوب

يوجد جيروسكوب في ‌Apple Pencil‌ Pro يسمح بتدوير البرميل لتغيير اتجاه أدوات معينة، فهو يوفر بشكل أساسي تحكمًا أكثر دقة في أدوات القلم والفرشاة، على غرار الطريقة التي يعمل بها القلم الحقيقي أو الفرشاة عندما تقوم بإمالتها أثناء الرسم أو الرسم التخطيطي.

ردود الفعل اللمسية

يوفر المحرك اللمسي المدمج ردود فعل لمسية عند استخدام إيماءات ‌Apple Pencil‌ Pro، سوف تستجيب النبضة اللمسية الخفيفة عند استخدام إيماءة الضغط أو النقر المزدوج، بالإضافة إلى وجود ردود فعل عند استخدام ميزة Smart Shape.

التتبع

يتوفر تطبيق Find My لـ ‌Apple Pencil‌ Pro بحيث يمكن تتبعه مباشرة إلى جانب آيباد والأجهزة الأخرى في تطبيق ‌Find My‌.

الشحن والاقتران

يتم توصيل ‌Apple Pencil‌ Pro بجانب iPad Pro أو iPad Air، ويتيح الاتصال المغناطيسي الاقتران والشحن التلقائي، هناك واجهة مغناطيسية جديدة متوفرة في موديلات 2024 ‌iPad Pro‌.

الميزات الموجودة

يدعم ميزات ‌Apple Pencil‌ الحالية والنقر المزدوج، حيث يتيح لك Hover معاينة المكان الذي سيهبط فيه ‌Apple Pencil‌ على الشاشة قبل وضع العلامة، بينما يمكن استخدام النقر المزدوج للتبديل بين الأدوات.

التوافق

يتوافق ‌Apple Pencil‌ Pro مع طرازات M2 ‌iPad Air‌ ونماذج M4 ‌iPad Pro‌، لذا فهو يعمل فقط مع أجهزة iPad التي تم إصدارها في مايو 2024.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة