براعم فى دولة التلاوة.. جمال كتاتيب القرآن صباحا تغرد داخل قرى بنى سويف

الأحد، 12 مايو 2024 10:00 ص
براعم فى دولة التلاوة.. جمال كتاتيب القرآن صباحا تغرد داخل قرى بنى سويف اطفال يحفظون داخل كتاب القرية
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغردون فى تلاوة القرآن الكريم كل صباح، أصواتهم تعانق أصوات العصافير التى تملىء الأشجار المجاورة للكتاب الذى يتعلم فيها الأطفال حفظ وتلاوة القرآن الكريم، مقسمين إلى فئات عمرية مختلفة ، كل فئة موجودة داخل غرفة من الغرف الموجود بكتاب قرية باروط التابعة لمركز بنى سويف ، حيث يقوم بعض من الحافظين للقران الكريم فى مساعدة الشيخ محمد ميهوب لتحفيظ الاطفال القرآن الكريم.

أكثر من 150 طفل وطفلة من أبناء قرية باروط يذهبون 5 ايام أسبوعيا إلى كتاب الشيخ محمد ميهوب بقرية باروط ، بحفظ القرآن الكريم بأحكامه ،حيث يتميز الكتاب بأنه مقصد المتفوقين من أبناء القرية .

الشيخ محمد ميهوب تحدث لـ"اليوم السابع" مؤكداً أن الكتاب يهتم أكثر الاطفال الأيتام والمتفوقين، بالإضافة إلى أن يواصل العمل داخل الكتاب على فترتين الاولى صباحاً قبل  ذهابه الطلاب إلى المدارس والثانية تبدأ من صلاة العصر وحتى صلاة المغرب .

وواصل الشيخ محمد ميهوب حديثه، مؤكدا أن الكتاب يضم أكثر من 150 طفل وطفلة أغلبهم من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم ، مؤكدا أنه يتم تحفيظ القرآن الكريم للاطفال مجانا بدون أى مقابل .

وأكد الشيخ محمد أنه بعمل فى ذلك الكُتّاب منء أكثر من 7 سنوات، مشيرا إلى أنه خلال تلك الفترة نجح العديد من أبناء القرية فى حفظ القرآن الكريم كاملا ، بالإضافة إلى المشاركة فى العديد من المسابقات داخل محافظة بنى سويف، أو على مستوى الجمهورية.

وأضاف الشيخ محمد ميهوب أن العديد والعديد من أبناء القرية تعلموا داخل الكتاب، مشيراً إلى العديد انتهى من حفظ القرآن الكريم كاملا والبعض الآخر يقوم الآن بمراجعة القرآن الكريم .

اطفال يحفظون داخل كتاب القرية
اطفال يحفظون داخل كتاب القرية

 

حفظ القرآن الكريم داخل القرية
حفظ القرآن الكريم داخل القرية

 

كتاب الشيخ محمد
كتاب الشيخ محمد

 

كتاب القرية
كتاب القرية


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة