النواب والحكومة ينعون الراحل عبد الخالق عياد: كان رمزا وطنيا ومثالا للأخلاق

الأحد، 12 مايو 2024 12:28 م
النواب والحكومة ينعون الراحل عبد الخالق عياد: كان رمزا وطنيا ومثالا للأخلاق مجلس الشيوخ
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعي أعضاء مجلس الشيوخ، والحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، النائب الراحل المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن دائرة قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، والذى انتقل إلى جوار ربه يوم الخميس 2 مايو 2024.

وقال المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية، إن الراحل عبدالخالق عياد كان له من الأعمال الوطنية ما تعبر عنه في المحيا والممات وهو رمزا من رموز الوطنية وكان مثالا للأخلاق وكان بحق رجل دولة.

وعلى الجانب النيابى، نعي النائب حسام الخوالى، رئيس الهيئة البرلمانية  لحزب مستقبل وطن، الحائز على الأغلبية البرلمانية، الفقيد الراحل مشيراً إلى أنه كان يحمل هموم الوطن حتي وهو علي فراش الموت فهو رجل وطني حتي النخاع ولكن ندعوا الله أن يتغمده بوافر رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

من جانبه قال النائب الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الفقيد كان عالما في مجاله وقدم لمصر الكثير في مجال البترول والطاقة وحافظ علي الأمانة التي كلف بها وترقي إلي أعلي المناصب بوزارة البترول، مشيراً إلي أن المرحوم كان مثالا يحتذي به في العلم والادب والاحترام وتعلمنا منه الكثير خلال الفترة الماضية فهو بحق رجل من أشرف الرجال ومن اعظم الرجال.

بدوره قال المستشار فرج الدري، إن الفقيد رجلاً من أشرف الرجال، وأنبلهم خلقاً، وأكثرهم تواضعاً، وأعلاهم علماً وقدراً ، رمزا من رموز الوطنية ، مثالاُ للأدب الجم ، والأخلاق الرفيعه . القيمه و القامه ، رجل الدوله ،عبد الخالق عياد ، و هو من سبق أن شغل العديد من المناصب الرفيعه ، التي سعت إليه ، وزادها علوا وقدراً . وخرج منها راضياً مرضياً ، مرفوع القامه ، لم يلحق بذمته أية شائبه . شرف بعضويته . حزب الأصلاح و التنميه ، الذي أصطفاه ليكون عضواً في مجلس الحكماء ، و الذي أجمع أعضاء لجنة الطاقة و البيئه و القوي العامله علي أختياره رئيساً لها لأربع دورات . وعن أدائه بالمجلس فتشهد جنبات هذا المجلس أنه لم يتخلي يوماً عن حضور جلساته ، مشاركاً بفاعليه ، و علم عزيز ، في كل ما يعلمه و يتقنه ، متحدياً مرضه ، وكم كان يؤلمني أن أراه و هو يعيد بيده فمه الذي أعوج ، حتي يتمكن من إكمال حديثه واضاف الدري المقام لا يسمح بحصر سماته و أنجازاته . ونعي "الدري" الفقيد الذي رحل بعد زملاءه التسعه الذين سبقوه، داعيا لهم بالرحمه.

في السياق ذاته، نعي النائب اللواء فاروق المقرحي، النائب الراحل الذي ظل مهموما بمجال عمله، وكان عالما فيه، مشيراً إلي أنه بحوزته ورقة بخط يده عن قضية مهمه تخص إحدي شركات البترول. أيضا نعاه ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وكذلك النائب أبو النجا المحرزي، مشيرا إلي أن الفقيد لم يكن يتأخر عن خدمة أحد.

 

المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية
المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية

 

المستشار فرج الدري
المستشار فرج الدري

 

النائب اللواء فاروق المقرحي
النائب اللواء فاروق المقرحي

 

النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة