9 نصائح مهمة لحماية شعرك من الرطوبة والحر في الصيف

الأحد، 12 مايو 2024 04:00 ص
9 نصائح مهمة لحماية شعرك من الرطوبة والحر في الصيف الشعر
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة تتأثر البشرة وتتعرض للإسمرار كما يتأثر الشعر أيضًا بالحرارة فالتعرض الطويل لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى الجفاف وتغير اللون وحتى تلف بنية شعرك وفروة الرأس مثل أي جزء آخر من البشرة.

وفى التقرير التالى نقدم لكى بعض الخطوات المهمة للحفاظ على الشعر من الحرارة والرطوبة وفقا لما ذكره موقع livingproof

تسريحات شعر للوقاية من الشمس

هناك تسريحات شعر تقلل من التعرض لأشعة الشمس ومنها  الكعكة أو الضفائر أو تسريحات الشعر المرفوعة فهى تقلل من مساحة سطح شعرك المعرضة مباشرة للشمس.

قبعة الشعر

يمكن أن يساعد ارتداء القبعات ذات عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF) على منع وصول كمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، مما يحمي شعرك وفروة رأسك.

تجنب المواد الكيميائية

من المهم تجنب استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريتات والبارابين والسيليكون. يمكن لهذه المواد أن تجرد شعرك من دفاعاته الطبيعية، مما يزيد من تعرضه للأشعة فوق البنفسجية بدلاً من ذلك، اختاري تركيبات أكثر لطفاً ومغذية تعزز مرونة شعرك في مواجهة الشمس.

حافظي على رطوبة شعرك

الاستخدام المنتظم لأقنعة الترطيب والبلسم العميق يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن رطوبة شعرك ويحميه من الأشعة الضارة.

ابحثي عن الظل

اقضِ وقتًا في المناطق المظللة أثناء الأنشطة الخارجية لتقليل تعرض شعرك لأشعة الشمس المباشرة، حيث يوفر الظل دفاعًا طبيعيًا ضد الأشعة فوق البنفسجية.

وقت التعرض لأشعة الشمس

تشتد أشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و2 ظهرًا، قللى من التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الساعات، خاصة إذا كنت لا ترتدي قبعة أو تستخدم منتجات واقية للشعر.

حافظي على رطوبة جسمك

عندما تكون مستويات ترطيب جسمك  منخفضة ، فإنها توجه الرطوبة المتاحة بشكل طبيعي إلى الوظائف الأساسية، مما قد يؤدي إلى ترك شعرك يعاني من نقص التغذية حافظي على رطوبة شعرك الطبيعية عن طريق شرب الكثير من الماء.

غسل الشعر بعد السباحة

بعد السباحة في حمامات السباحة المكلورة أو المياه المالحة، تأكدى من غسل شعرك، يمكن لمصادر المياه هذه أن  تجفف شعرك ، ويمكن أن يساعد الشطف السريع في تخفيف الآثار.

إرتداء قبعة السباحة

إذا كنت تخطط لقضاء الكثير من الوقت في الماء، ففكر في ارتداء قبعة السباحة إنها طريقة فعالة لحماية شعرك من آثار تجفيف المياه المعالجة بالكلور في حمامات السباحة والأضرار المحتملة من المياه المالحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة