20 ألف طن حصيلة توريد محصول القمح لهذا الموسم بدمياط حتى الآن

الأحد، 12 مايو 2024 02:01 م
20 ألف طن حصيلة توريد محصول القمح لهذا الموسم بدمياط حتى الآن توريد قمح
دمياط معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم بالشون والمخازن، التي تم تجهيزها قبل إنطلاق موسم التوريد الذي سيستمر حتى منتصف أغسطس المقبل.

وأكدت محافظ دمياط في بيان لها، أن إجمالي المساحة المنزرعة من القمح هذا العام بلغ 36138 فدان، تم حصاد 15650 فدان، وبلغ معدل الزيادة  في انتاجية القمح هذا العام  بلغ 5000 فدان، كما  تم توريد كمية بلغت 19873 طن و721  كيلو جرام

وأكدت الدكتورة منال عوض، على الجهات المعنية بالإشراف على المنظومة والتى تتمثل فى مديريتى الزراعة والتموين  بالعمل على انتظام عملية التوريد، موجهة أيضًا بالتيسير على المزارعين ورصد اى معوقات والعمل على حلها فورًا.

يتم توريد القمح بعدد 6 شون تابعة للبنك الزراعى بكفر سعد وفارسكور والسرو والزرقا ، بالإضافة إلى شونة مطحنة السيالة والسنانية بدمياط ومضرب الزرقا.

ومن جانبه، تابع المهندس سميح عبد السميع ، وكيل وزارة الزراعة بدمياط والمهندس أحمد هيكل ، مدير المكتب الفني بالمديرية والمهندس رضا البياع ، مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة بالمديري زراعات القمح، وتم التأكيد على انتظام توريد القمح بكافة المواقع التخزينية بالمحافظة، مشددا على ضرورة متابعة التوريد وتقديم كافة الخدمات الفنية للمزارعين خلال فترة الحصاد .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة