يوكوهاما اليابانى يستضيف العين الإماراتى فى ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

السبت، 11 مايو 2024 03:00 ص
يوكوهاما اليابانى يستضيف العين الإماراتى فى ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا العين
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق العين الإماراتي ضيفا على نظيره يوكوهاما الياباني اليوم السبت، على ملعب نيسان،في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة يوكوهاما والعين
 

 مباراة يوكوهاما مارينوس ضد العين تقام فى تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة ، على أن يلتقي الفريقان مجدداً إياباً في 25 مايو على إستاد هزاع بن زايد.

يدخل فريق العين مباراة اليوم متسلحا بأداء ونتائج مميزة في البطولة بنسختها الحالية ، حيث تخطي النصر السعودي بركلات الترجيح، ومن بعده الهلال بنتيجة 5 - 4 في مجموع المبارتين، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في المرة الرابعة في تاريخه.
 
ويسعى العين إلى البحث عن لقبه الثاني في البطولة ، بعدما وصل الفريق الإماراتي إلى نهائي البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه ، وكان من نصيبه تحقيق اللقب مرة وحيدة في عام 2003.
 
وأحرز العين في 2003 لقب أول نسخة على حساب تيرو ساسانا التايلاندي بعدما فاز ذهاباً 2-0 وخسر إياباً 1-0.
 
ويأمل العين في إنهاء مشاركته بآخر نسخة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بصيغتها الحالية، بالتتويج بلقبها، بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي تغييرات شاملة في مسابقات الأندية، خصوصاً دوري أبطال آسيا للنخبة الذي سيقام اعتباراً من موسم 2024-2025 ليضمّ في نسخته الجديدة 24 فريقاً بدلاً من 40 كما هو متبع حالياً.

وشارك العين 17 مرة  في البطولة وأهدى الإمارات لقبها الوحيد فضلاً عن تأهله إلى نهائيي 2005 و2016، لكنه فشل في زيادة غلته أمام الاتحاد السعودي (1-1 و2-4) وتشونوبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (1-2 و1-1) توالياً.

ويتصدر المغربي سفيان رحيمي نجم العين قائمة هدافي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد نهاية منافسات دور نصف النهائي، برصيد 11 هدفا، متفوقا على الثنائي كريزان لاعب شاندونج الصيني وألكسندر ميرتوفيتش برصيد 8 أهداف، وكذلك كريستيانو رونالدو نجم النصر.
 

فى المقابل، تأهل فريق يوكوهاما إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد الفوز على نادي أولسان الكوري بركلات الترجيح، ويأمل مواصلة مغامرته بالحصول على اللقب أمام العين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة