يد تعلم ويد تطور.. أعمال الإنشاءات لا تتوقف بكليات جامعة عين شمس.. تجديد قصر الزعفران لتعيده لبريقه التاريخى والأثرى.. وكلية البنات تنتهى من أول خط حريق كامل لمدينة البنات منذ إنشاءها فى الخمسينات

السبت، 11 مايو 2024 06:30 م
يد تعلم ويد تطور.. أعمال الإنشاءات لا تتوقف بكليات جامعة عين شمس.. تجديد قصر الزعفران لتعيده لبريقه التاريخى والأثرى.. وكلية البنات تنتهى من أول خط حريق كامل لمدينة البنات منذ إنشاءها فى الخمسينات أعمال الإنشاءات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أعمال الاستعدادات الخاصة بالامتحانات بكليات جامعة عين شمس وكل ما يخص تطوير العملية التعليمية من برامج وشراكات مع جامعات أخرى وغير ذلك، إلا أن الكليات لن تنسى الاهتمام بالتطوير من إنشاءات ومبانيها فكل كلية من كليات الجامعة لديها خطة من إنشاءات سواء تتعلق بتطوير القاعات أو المدرجات أو الاهتمام بتطوير البنية التحتية .

تطوير قصر الزعفران

ويأتى قصر الزعفران في مقدمة أعمال التطوير التى تشهدها جامعة عين شمس ، وذلك فى إطار الاهتمام بمتابعة أعمال التطوير و التحديث التي تنفذها الجامعة وفق الخطة الشاملة التي وضعتها إدارة الجامعة  لرفع كفاءة البنية التحتية بمختلف أرجاء الجامعة.\


وتشمل أعمال التطوير بقصر الزعفران جميع  قاعات القصر والطوابق الثلاثه وفق أحدث الوسائل والنظم الحديثة وطبقا للمعايير العالمية وحرص جامعة عين شمس علي دورها المجتمعي في الحفاظ علي الآثار، حيث يعد مشروع تطوير قصر الزعفران  هو أحد المشروعات الضخمة التي تنفذها الجامعة .


ويأتى ذلك هذا بخلاف ما يتم من منشأت جديدة  داخل الجامعة، ويأتي ذلك بالتوازي مع ما تشهده الدولة المصرية من جهود في التطوير  في كافة قطاعات الدولة.

وأشار الدكتور ياسر مجاهد، إلى وجود خطة الجامعة لإحلال وتجديد وتطوير المباني التعليمية بالجامعة، وكذلك تجديد قصر الزعفران الأثري، موضحًا أن رؤية الجامعة فى التطوير تتم من خلال تنفيذ العديد من المشروعات وترتكز على تطور شامل في كافة القطاعات.

والاهتمام بقصر الزعفران وتطويره لمكانته التاريخية والأثرية ، حيث أن الزعفران هو قصر مَهيبٌ يعد تحفة معمارية فخمة، شاهدًا على زمانه وعلى ما مر به من أحداث تاريخية، وارتبط اسمه بالخديوي إسماعيل، بناه المعماري الإيطالي أنطونيو لاشياك عامي 1901-1902 ، للأميرتين جنانيار هانم وجشم آفت هانم أرملتي الخديوي إسماعيل، وتخليدًا لذكرى الزوج الفقيد.

تجديدات كلية البنات 

كشفت الدكتورة أميرة يوسف عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، أن الكلية لديها خطة من الانشاءات فى سبيل تطوير البنية التحتية والعملية التعليمية بالكلية .


وأشارت عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن الكلية انتهت من خط حريق كامل للكلية والمدينة الجامعية للطالبات وهى أول مرة يتم عمل خط حريق كامل للكلية منذ نشأتها فى الخمسينات.


وأضافت الدكتورة أميرة يوسف، أن أعمال التجديدات أيضا تتضمن تجديد مبنى المدينة الموجود داخل الكلية لتجهيزه لطلاب الساعات المعتمدة وتطوير كافة القطاعات .


ولفتت إلى أنه فى إطار مبادرة المعلم المتميز اليونيسيف يتم تجهيز معامل الحاسب الآلى ايضا فى سبيل تطوير العمل التعليمية ، لافته إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة أيضا تحويل الأسطح لخضراء .

تجديدات كلية الحقوق

وعن انشاءات كلية الحقوق ، كشف الدكتور محمد صافى عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، عن أهم الانشاءات تأتى تشهدها الكلية خلال هذه المرحلة ، موضحا أن الكلية تشهد العديد من أعمال التجديدات والانشاءات فى الوقت الحالى فى سبيل النهوض بالبنية التحتية بالكلية .
وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أعمال الإنشاءات موجودة فى كافة أرجاء الكلية وفى مقدمة هذه الانشاءات مدرجين كبيرين يتم تجديدهم على أعلى مستوى وهم مدرج علوى ومدرج سفلى.


وأشار إلى أن من بين الانشاءات أيضا تحديد كامل لقاعة المؤتمرات، والانتهاء من تدشين قاعة عصرية للمحاكمات السورية ، وتجديد مجلس الكلية على أعلى مستوى وتجديد مقر الشعبة الإنجليزية .
 

WhatsApp Image 2024-04-18 at 5.47.56 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2024-04-18 at 5.47.56 PM
 

 

WhatsApp Image 2024-04-18 at 5.47.57 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2024-04-18 at 5.47.57 PM
 

 

WhatsApp Image 2024-04-18 at 5.47.58 PM
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة