لو ابنك فى ثانوية عامة.. اعرفى إزاى تهيئى بيتك وتستعدى من دلوقتى

السبت، 11 مايو 2024 04:00 م
لو ابنك فى ثانوية عامة.. اعرفى إزاى تهيئى بيتك وتستعدى من دلوقتى ثانوية عامة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التوتر والارتباك يعيشها كل أفراد الأسرة بمجرد أن واحد من الأبناء في الثانوية العامة، وتزداد هذه الحالة مع اقتراب موعد الامتحانات، وهنا للأبوين دور كبير في خلق أجواء هادئة ومناسبة  قبل موسم الامتحانات حتى لا يزيد التوتر عند الأبناء.

ويقدم "اليوم السابع" بعض النصائح للاستعداد المنزلى قبل موسم امتحانات الثانوية العامة وهى:

أجواء هادئة

من أكثر التصرفات الخاطئة التي يقوم بها الأبوان مع أبنائهم في فترة الدراسة هي الصراخ والشجار المستمر لذلك ينصح بالابتعاد عن هذه التصرفات وتوفير أجواء هادئة ومناسبة لتشجيع الطالب على المذاكرة.

تنظيم الوقت

ينصح الخبراء دائما بتنظيم الوقت بين المذاكرة والاستمتاع باليوم العادى والترفيه سواء بالخروج او مشاهدة التلفزيون وممارسة الرياضة أي شيء ترفيهى يحبه حتى لا يشعر بالضغط الشديد عليه.

مكان ووقت المذاكرة

 توفير مكان ملائم للمذاكرة من أهم الأشياء التي يجب أن يتم التركيز عليها وأن يكون المكان بعيدا عن الغرف التي تشجعه على النوم مثل غرف النوم، وأن توفرى الوقت المناسب للمذاكرة وينصح أن يكون صباحا فو منتصف اليوم.

حالته النفسية

من أهم الأشياء التي تساعد الطلاب على اجتياز فترة الامتحانات بنجاح هي حالته النفسية المستقرة والابتعاد عن الضغط والتوتر، لذلك حاول أن تتحدث مع أبنك دائما وشاركه مخاوفه وحاول أن تقلل منها وترفع من حالته المعنوية .

ترتيب المنزل

كلما كان المنزل مرتبا ونظيفا كلما شجعه ذلك على المذاكرة والتركيز، فحاولى دائما أن تنظمى منزلك وتعطريه بالروائح الطيبة التي تساعده على التركيز.

أكلات مهمة للمذاكرة

حاولى أن توفرى في منزلك أكلات صحية تساعد على التركيز مثل الخضروات والفواكه والمسكرات وقدميه لابنائك دائما قبل فترة الامتحانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة