قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك

السبت، 11 مايو 2024 07:00 م
قلة الرغبة في الطعام مشكلة لها 3 أسباب.. اعرفها واحمى نفسك فقدان الشهية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتعرض البعض لقلة الرغبة في تناول كميات الطعام التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، وهذا علي المدي البعيد يزيد من فرص التعرض للعديد من المضاعفات الصحية، ومن أشهرها سوء التغذية.

ووفقًا لهذا أوضح الدكتور محمد حلمي، استشاري السمنة والنحافة في كلية طب المنصورة، أنه في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس يتعرض الكثيرون لقلة تناولهم للطعام، واستبداله بالماء والسوائل للشعور بالترطيب، ولكن هذا الأمر ليس كافيًا لحصول الجسم علي ما يحتاجه من العناصر الغذائية المختلفة، فيزداد فرص تعرضه لفقدان المعادن والفيتامينات، ويزيد من فرص التعرض للغثيان والدوخة والدوار الشديد. 

كما أشار إلي أن التعرض لتغيرات كثيرة في هرمونات الجسم، أيضًا تعد من أبرز الأسباب المؤدية لضعف الشهية،  فعندما يتعرض الجسم لزيادة هرمون  الليبتين بالجسم يتعرض الشخص لعدم القدرة علي تناول الطعام، ويستمر في شعوره بالشبع، أي أنه يقلل من الشهية الخاصة به.

وأكد استشاري السمنة والنحافة، أن التعرض لفقدان نسبة السوائل بالجسم عن طريق العرق، قد يتسبب في شعورك بالشبع لفترة طويلة، وأيضًا التعرض للإرهاق، والتعب، والتوتر والقلق، لافتًا إلى أن عدم تناول الطعام يعد من الأمور المسببة في الإصابة بالضعف العام بالجسم، وزيادة فرص الإصابة بالأنيميا، وزيادة فرص الإصابة بالجفاف، وفقدان العناصر الغذائية المهمة في الجسم.

ونصح استشاري السمنة والنحافة، بضرورة تناول  وجبات صغيرة ومتكررة علي مدار اليوم، بالإضافة إلى تناول  الفواكه والخضراوات بكثرة لأنها أطعمة غنية بالفيتامينات، والعناصر الغذائية، ويجب شرب الكثير من الماء والسوائل، والحصول على قسط كافٍ من النوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة